"الإسكان" تدشن حزمة إجراءات لتنظيم الوساطة العقارية.. قريبا

مسقط - الرُّؤية

تُعلن وزارة الإسكان، خلال الفترة المقبلة، عن مجموعة من الإجراءات القانونية لتنظيم عمل مكاتب الوساطة العقارية؛ بما يتماشى مع النمو العمراني والعقاري الذي تشهده البلاد.

وأوْضَح سليم بن حسن البلوشي المكلف بتسيير أعمال المديرية العامة للتطوير العقاري بوزارة الإسكان، أنَّه سيتم تدشين خدمة التسجيل الإلكتروني للوسطاء العقاريين عبر موقع الوزارة الإلكتروني لتسجيل المكاتب العاملة في هذا المجال قريباً، على أن يبدأ تطبيق هذا النظام في محافظة مسقط كتجربة أولى، وسوف يتم تعميمه لاحقاً على باقي محافظات السلطنة؛ بهدف حصر هذه المكاتب ومتابعة أعمالها وتنظيم عمليات الوساطة العقارية وسوق العقار بوجه عام؛ من خلال سن القوانين والتشريعات التي تضمن متابعة الأداء وتوجيه السوق الوجهة الصحيحة بما يخدم المستفيدين والمتعاملين في هذا المجال.. مشيرا إلى أنَّ الهدف من الإجراءات المرتقبة حصر وتنظيم عمل الوساطة العقارية الفردية والمكاتب العقارية على حد سواء؛ للتعرف على الأفراد والمكاتب الجادة في ممارسة مهنة الوساطة تحت مظلة القانون؛ مما يحمي قطاع العقارات من المضاربات غير القانونية التي تساهم في التلاعب بالأسعار وارتفاعها بشكل غير منطقي بما لا يتناسب مع حركة العرض والطلب على العقار؛ الأمر الذي يؤثر على مصداقية السوق العقاري لعدم وجود جهة إشرافية ورقابية تنظم العملية برمتها، ويؤثر كذلك على مصالح الوسطاء العقاريين أنفسهم.

تعليق عبر الفيس بوك