"الصحة" تدشن مركز الاتصال لاستقبال الشكاوى والبلاغات والرد على استفسارات المواطنين

مسقط - الرؤية

تصوير/ خميس السعيدي

دشنت وزارة الصحة أمس بديوان عام الوزارة مركز الاتصال التابع لها ليغطي كافة خدماتها تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة وحضور أصحاب السعادة وكلاء الوزارة وسعادة الدكتور مستشار الوزارة للشؤون الصحيّة وعدد من كبار مسؤولي وزارة الصحة.

ويهدف مركز الاتصال إلى الوقوف على المشاكل المتكررة وإيجاد الحلول اللازمة لها، وزيادة الوعي الثقافي الصحي بالمجتمع، ومعرفة وجهات نظر وآراء المواطنين والمقيمين بالسلطنة عن الرعاية الصحيّة، والتواصل المستمر بين الوزارة والمجتمع.

وبدأ برنامج التدشين بكلمة ترحيبية ألقاها عبدالله بن حمود الرقادي مدير عام تقنية المعلومات ورئيس فريق عمل مشروع مركز الاتصال أوضح فيها أنّ عالمنا أصبح متناميًا ومتسارع الخطى وأصبحت التقنية وتكنولوجيا المعلومات أكثر العلوم في وقتنا الحاضر تقدماً وتطوراً، وأصبحت تؤثر تأثيراً مباشراً على حياة الشعوب والمجتمعات لما لها من إيجابيّات جمة. وأضاف أنّ المعلومات الصحيّة ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بتقنية المعلومات من خلال وسائل الاتصالات ومعالجة البيانات وأنظمة الحواسيب الذكيّة والتي تساهم كثيراً في اتخاذ القرارات الصحيّة وسرعة الاستجابة وتعزيز جودة الخدمات الصحية، مؤكدا أنّ هذه الخطى المتسارعة تخلق فينا الحماس لتحقيق ما نصبوا إليه من تقدم تقني يخدم أبناء السلطنة، لذا فإنّ النجاحات تتوالى والإنجازات تجمعنا وما كان بالأمس حلما أصبح اليوم واقعاً يتحقق.

وأشار الرقادي في كلمته إلى أنّ وزارة الصحة قد أولت أهميّة كبرى للتحول الرقمي لمختلف خدماتها وتعاملاتها الرامية إلى توفير خدمات الكترونية رائدة من أي مكان وفي أي زمان، فكان من نتاج ذلك إتاحة العديد من الخدمات الإلكترونية من خلال قنوات اتصال مختلفة كبوابة الوزارة الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية.

وأضاف أنّه انطلاقاً من رؤية وزارة الصحة وكبار المسؤولين نحو تنويع قنوات التواصل لخدماتها وزيادة الشفافية فقد عملت الوزارة على تنفيذ مبادرة مركز الاتصال والذي يعتبر أحد مبادرات الخطة الاستراتيجية للتحول الرقمي، حيث يعمل المركز على خدمة المستفيدين من خدمات الوزارة بمختلف شرائحهم. واختتم الرقادي كلمته بقوله إنّ الارتقاء بالخدمات الإلكترونية المقدمة يعتمد على تفاعل مقدم الخدمة والمستفيدين معها من خلال تزويدنا بآرائهم ومقترحاتهم لتطويرها وتحسينها ومن خلال متابعة والرد على استفسارات المتصلين وحسن التعامل مع متلقي الخدمة.

وتضمن برنامج التدشين عرضا تعريفيا مرئيا عن مركز الاتصال والخدمات التي يقدمها المركز للمواطنين والمقيمين لتعزيز وتوثيق العلاقة بين المجتمع ووزارة الصحة.

وتهدف وزارة الصحة من إنشاء المركز إلى تأسيس نقطة تواصل بين الوزارة والمجتمع، فيما تتمثل رسالته في خدمة جميع المواطنين والمقيمين المستفيدين من خدمات وزارة الصحة باحترافية عالية. وتتنوع خدمات المركز بين: التوعية الصحيّة، والرد على الاستفسارات، وتلقي الشكاوى والبلاغات من أفراد المجتمع، أو منتسبي الوزارة وتحويلها لجهة الاختصاص ومتابعتها، واستقبال المقترحات وتحويلها لجهة الاختصاص.

ويتلقى مركز الاتصال الشكاوى والبلاغات والمقترحات والاستفسارات ومراجعتها وتوثيقها والرد عليها أو تحويلها لجهة الاختصاص للتعامل معها من قبل موظفي جهات الاختصاص بوزارة الصحة فيما يتعلق بأمور موظفي الوزارة أو الأمور الخاصة بالمواطنين والمقيمين من شكاوى وتثقيف صحي واستفسارات ومقترحات.

ويستقبل المركز اتصالات الجمهور على رقم الهاتف 24441999 يوميا من السابعة والنصف صباحا وحتى التاسعة والنصف مساء باستثناء أيام الإجازات الرسمية حيث يباشر استقبال الاتصالات من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الرابعة والنصف عصرًا. ويستقبل مكالمات المتصلين موظفون مدربون ومؤهلون للتعامل مع الاتصالات المختلفة وتصنيفها حسب نوع المكالمة والرد المباشر عليها أو متابعتها والرد على أصحابها بعد التواصل مع المعنيين في الوزارة بشأنها للبت فيها.

تعليق عبر الفيس بوك