5 آلاف ريال جائزة تغريد آل سعيد في ختام مهرجان الدن المسرحي غدًا

مسقط - الرؤية

تختتم فرقة مسرح الدن للثقافة والفن مساء غد على مسرح وزارة التربية والتعليم مهرجانها المسرحي الأول برعاية صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد الرئيس التنفيذي لوحدة التسويق والترويج للسلطنة وحضور صاحبة السمو السيدة تغريد بنت تركي بن محمود آل سعيد الرئيسة الفخرية لفرقة مسرح الدن للثقافة والفن.

وتتواصل فعاليات عروض المهرجان لهذا اليوم، حيث تقدم فرقتي صلالة المسرحية والفن الحديث مسرحية "فزاعة" ضمن المسابقة الرئيسة للمهرجان وهي من تأليف خليل البلوشي، وإخراج مبارك الناصري كما تقدم مجموعة الطواش مسرحية "أضغاث" ضمن مسابقة عروض مسرح الشارع وهي من تأليف لينا البلوشية وإخراج أحمد البطل.

وأكّد أسعد السيابي رئيس اللجنة الفنية في المهرجان استعداد الفرقة لحفل الختام، وأشار إلى أنّ اللجنة تسعى لأن يكون الحفل بسيطًا في شكله عميقًا في مضمونه، يتماشى مع الشكل التنظيمي الجميل الذي ظهر به المهرجان. وعن الفقرات التي ستصاحب الحفل قال السيابي: بشكل عام الرسميّة تطغى على الفقرات في مثل هذه المناسبات خاصة وأن كل الحضور على عجلة من أمرهم لمعرفة نتائج المهرجان في مختلف مسابقاته، وأضاف: لكننا سنحاول أنّ نضيف عليه بعض اللمسات التي ستظهره بشكل جميل ونعد الجمهور أن يكون حفلا مميزًا يبقى في الذاكرة.

وقال السيابي: لن نطيل على الجمهور، سيصعد راعي الحفل في النهاية إلى الخشبة ليسلم تسع عشرة جائزة في مختلف المسابقات الأربع وهي المسابقة الرئيسة ومسابقة مسرح الشارع ومسابقة أفضل بوستر وأفضل صورة مسرحية ففي المسابقة الرئيسة تقدم: جائزة أفضل مخرج، وأفضل نص مسرحي، وأفضل ممثل دور أول، وأفضل ممثلة دور أول، وأفضل ممثل دور ثاني، وأفضل ممثلة دور ثاني، وأفضل ديكور، وأفضل أزياء، وأفضل مؤثرات موسيقية، وأفضل إضاءة، وأفضل ممثل واعد. وفي مهرجان مسرح الشارع ستكون هناك 3 جوائز هي جائزة أفضل عرض متكامل وأفضل ممثل وأفضل مخرج، و3 جوائز في مسابقة أفضل صورة لأفضل صورة أولى وأفضل صورة ثانية وأفضل صورة ثالثة، و3 جوائز لأفضل بوستر هي أفضل بوستر أول وأفضل بوستر ثان وأفضل بوستر ثالث. ثمّ تصعد صاحبة السمو السيدة تغريد بنت تركي بن محمود آل سعيد الرئيسة الفخرية لفرقة مسرح الدن للثقافة والفن لتسليم جائزة صاحبة السمو السيدة تغريد بنت تركي بن محمود آل سعيد والتي تبلغ خمسة آلاف ريال عماني.

تعليق عبر الفيس بوك