المدرسة السعيدية بمسقط تحتفل بإطلاق مشروع المكتبة المتنقلة

مسقط - الرؤية

احتفلت مدرسة السعيدية للتعليم الأساسي (5-12) بالمديرية العامة للتربية والتعليم بتدشين المكتبة المتنقلة برعاية مشرف أول مادة التربية الإسلامية بالمديرية راشد بن مبارك القلهاتي، وحضور الهيئة الإدارية والتدريسية بالمدرسة وعدد من التربويين.

وتم تجهيز المكتبة المتنقلة بالمدرسة التابعة لقسم التربية الإسلامية وهي عبارة عن عربة تصل إلى الطلبة حيثما كانوا من خلال حصص الاحتياط في الصفوف، وفي مختلف الأماكن بالمدرسة، وتحتوى المكتبة على العديد من المصادر المتنوعة والمختلفة في مجالات المعرفة بجوانبها.

وعرض أحمد بن خلفان الشكري المعلم الأول لمادة التربية الإسلامية بالمدرسة نبذة عن المشروع موضحًا أنّه خطوة رئيسية في مسيرة المدرسة ولبنة داعمة لمشروع التربية الإسلامية لتنمية القراءة، وانطلاقة حقيقية لمرحلة جديدة تعمل على تحفيز الطلاب وتشجيعهم على ارتياد المكتبات والاهتمام بالكتاب.

وتجول الحضور في المعرض المصاحب الذي خصص "لمشاريع التربية الإسلامية " وتضمن العديد من المشاريع التي نفذها قسم التربية الإسلامية بالمدرسة مع بعض النماذج التي توضح تفاصيل المشاريع. وتضمن حفل التدشين عددا من الأنشطة والبرامج، حيث قدم المحاضر علي بن سالم الجابري رئيس فريق برنامج دعم الابتكار التعليمي بمجلس البحث العلمي، ورقة عمل بعنوان "أنت مفكر.. إذا أنت مبدع" وتضمنت المحاضرة الحديث عن الصفات التي يجب أن يتصف بها المبدع، واستعراض طريقة سكامبر وعناصرها الثمانية وكيفية تطبيقها على أي مشروع أو ابتكار، ومهارات التفكير الإبداعي، وكيف تساعد نفسك على الإبداع؟ وخصائص الرواد المبدعين، وأنواع الابتكار، ودور الابتكار في تطور الصناعة، وغيرها من الجوانب المتعلقة بالإبداع، وتقديم نماذج من بعض المشاريع المطبقة في مادة التربية الإسلامية بالمدرسة. وفي الختام كرم راعي الحفل بصحبة سليمان الجابري مدير المدرسة المشاركين في الفعاليات تقديرا للجهود التي بذلوها من أجل رفع المستوى التحصيلي لطلبة المدرسة.

تعليق عبر الفيس بوك