"العدل" تختتم برنامجا لتدريب موظفيها بجنوب الباطنة على الجودة في خدمة المراجعين

مسقط - الرؤية

اختتمت وزارة العدل البرنامج التدريبي الجودة في خدمة المراجعين لموظفي الوزارة بمحافظة جنوب الباطنة والذي نظمته بالتنسيق مع معهد الحكمة للتدريب بفندق ملينيوم بولاية المصنعة.

وتضمن البرنامج عدداً من المحاور منها التعريف بفنون الاتصال والتواصل مع الآخرين من خلال التعريف بمفهوم وأهمية الاتصال والتواصل وتوضيح الفرق بينهما وشرح التقنيات الداعمة للاتصال والتواصل كالإيحاءات ولغة الجسد ونبرة الصوت، إضافة إلى التعريف بإدارة وتوجيه ردود الفعل من خلال استخدام تقنيات قانون المثير والاستجابة ومفهوم العقل الإنساني ومكوناته.

وناقش البرنامج منظومة المبادئ التوجيهية للتعامل مع البشر من خلال التعريف بأنواع الجمهور المتعامل معه والأبعاد النفسية والسلوكية الموجهة في التعامل مع الآخرين والمبادئ والأسس الرئيسية في التعامل مع الآخرين وأنواع وطرق تطوير السلوك التنظيمي.

وهدف البرنامج الذي استمر لخمسة أيام إلى تعريف المشاركين بالإطار المفاهيمي الموجه لكيفية تنمية وتطوير مهارات الموظفين في خدمة المراجعين وفنون التعامل مع الأنماط المختلفة للجمهور وتعزيز الاتصال، والتواصل معهم من خلال استخدام وتفعيل تقنيات قوانين الجذب والتوقع والانتباه الداعمة لإحداث الأثر المخطط وإدارة الضغط الحادث، وحصل محمد بن سعيد ين مسعود المعمري من أمانة سر لجنة التوفيق والمصالحة بالسيب على لقب المتدرب المجيد.

تعليق عبر الفيس بوك