جمعية الصحفيين العمانية تطلق مسابقة سنوية في 4 مجالات بمجموع جوائز 18 ألف ريال

مسقط - الرؤية

تنظم جمعية الصحفيين العمانية مسابقة صحفيّة في أربع مجالات في إطار الجهود التي تبذلها الجمعيّة لتطوير القدرات الوطنية في مجال الصحافة والإعلام، وصقل المهارات العمليّة بما يسهم في تطوير العمل الصحفي، وانطلاقا من أهميّة المسابقات في تحفيز الكفاءات الوطنية على زيادة المهنية في العمل الصحفي والإعلامي.

وقال عوض بن سعيد باقوير رئيس جمعية الصحفيين العمانية إنّ تدشين المسابقة الإعلامية من شأنه الإسهام في هذا تعزيز الجوانب المهنية، وإبراز الكوادر الوطنية المؤهلة في مجال العمل الإعلامي خاصة الصحفيّة التي تظهر القدرات الفردية للصحفيين والصحفييات، وأضاف باقوير أنّ المسابقة التي ستنظم سنويًا ستذكي المنافسة بين المشتغلين في المجال الإعلامي نحو التطوير والمزيد من الاحترافية التي تسعى الجمعية إلى تكريسها لدى الصحفيين والصحفيين وتعمل جاهدة بكل السبل للنهوض بالجوانب المهنية من خلال برامج التدريب المختلفة التي تنفذها.

وأشار عوض بن سعيد باقوير إلى أنّ المسابقة تهدف إلى تعزيز الجوانب المهنية في الصحافة العمانية وتشجيع الكوادر الوطنية على التميز في العمل الصحيفة. وأوضح أنّ مجالات المسابقة تتمثل في التحقيق الصحفي والمقال الصحفي والحوار الصحفي والصورة الصحفية. وأشار إلى أنّ شروط المسابقة تتمثل في الترشح للجائزة عن طريق أفراد والتقدم للجمعيّة مباشرة ويشترط أن يكون المترشح من أعضاء الجمعية السارية عضوياتهم وأن يكون العمل المشارك به منشورًا في إحدى الصحف المحلية وأن يرفق العمل المشارك به نسختين إلكترونية وورقية مع إرفاق المشارك سيرته الذاتية وصورتين شخصيتين.

وأكد باقوير أنّ الجوائز التي تمنحها الجمعية للفائزين توزع على الثلاثة مراكز الأولى حيث يحصل الفائز الأول في كل مجال على 2000 ريال والثاني 1500 ريال والثالث 1000 ريال. على أن يكون مجموع الجوائز في أربعة مجالات صحفية 18 ألف ريال عماني مشيرا إلى إقامة حفل لتكريم الفائزين في المسابقة واستعراض أعمالهم، موضحا أنّ لجنة التحكيم ستضم عددًا من أساتذة الجامعات والخبراء المختصين في المجالات المهنيّة ذات العلاقة. وأشار إلى أنّ الجمعية ستبدأ مطلع مايو المقبل استقبال الترشّحات للأعمال الصحفية في مقر الجمعيّة.

تعليق عبر الفيس بوك