170 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين "دول التعاون" واليابان

طوكيو - العُمانيَّة

تُختتم، اليوم، في العاصمة اليابانية طوكيو، فعاليات أيام مجلس التعاون بمشاركة السلطنة. وأقيمت أمس ندوة حول "تعزيز العلاقات والتفاهم بين دول المجلس واليابان".

وأكَّد سعادة خالد بن سالم الغساني الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية بالأمانة العامة لمجلس التعاون، في كلمة نيابة عن معالي الدكتور الأمين العام لمجلس التعاون، أنَّ المجلس يُولي العلاقات مع اليابان اهتماماً خاصاً، انعكس من خلال الاجتماعات المتواصلة بين الجانبين، تفعيلاً للاتفاق الموقع بين الجانبين بشأن الحوار الإستراتيجي بين مجلس التعاون واليابان، وتأسيساً لشراكة إستراتيجية مُتميزة بين الجانبين في كافة المجالات، وتعبيراً عن الأهمية الكبيرة التي يوليها المجلس للعلاقات الإستراتيجية مع اليابان، التي تُعتبر أحد أهم الشركاء التجاريين لدول المجلس؛ حيث يتجاوز التبادل التجاري بينهما 170 مليار دولار سنويًّا.

وأشار إلى أنَّ الغاية التي ترمي إليها أيام مجلس التعاون هي توفير البيئة المناسبة لحوار تفاعلي، تستعرض خلاله قضايا ثقافية واقتصادية وإعلامية، تعزز من مد جسور التفاهم بين دول مجلس التعاون وبين البلدان الصديقة في مختلف المجالات الثقافية والحضارية.

تعليق عبر الفيس بوك