اليمن: "التحالف" يعاود القصف رغم انتهاء "عاصفة الحزم"

عواصم - الوكالات

وقعت اشتباكات بين مقاتلين متنافسين في اليمن، أمس، رغم إعلان وقف حملة الضربات الجوية بقيادة السعودية؛ وبعد ساعات من إعلان الرياض وقف حملة الضربات الجوية ضد الحوثيين، سيطر مقاتلون حوثيون على مجمع للواء عسكري موال للحكومة في مدينة تعز بوسط اليمن في أعقاب قتال شرس. واشتبك الجنوبيون مع الحوثيين حول مدينة الضالع الجنوبية مقر الانفصاليين الجنوبيين الذين غيروا ولاءهم عدة مرات خلال الصراع.

فيما عاود طيران التحالف قصف أهداف عسكرية وتجمعات لميليشيات الحوثيين.. وشنَّ الطيران عدداً من الغارات الجوية على مواقع مختلفة تسيطر عليها ميليشيات الحوثيين غرب وشمال العاصمة صنعاء. استهدفت بعضها معسكر الإستقبال في ضلاع همدان بصنعاء.

وفي الأثناء، قالت مصادر حوثية وقبلية، إن جماعة الحوثي أطلقت سراح وزير الدفاع اليمني اللواء محمود الصبيحي في صنعاء بعد قرابة شهر من احتجازه، كما أفرجوا عن اللواء ناصر هادي شقيق الرئيس اليمني، ووكيل جهاز المخابرات اليمنية في عدن ولحج وأبين العميد فيصل رجب.

إلى ذلك، قال الناطق الرسمي لحرس الحدود السعودي اللواء محمد سعد الغامدي، إنَّ انتهاء عملية "عاصفة الحزم" يعنى لحرس الحدود البقاء في حال التأهب كما كانوا قبل وأثناء العاصفة.

تعليق عبر الفيس بوك