جولة "ماراثونية" في فيينا لحسم اتفاق "النووي الإيراني"

فيينا - الوكالات

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إنه بدأت في فيينا، أمس، عملية تدوين الاتفاق النووي النهائي بين بلاده والسداسية الدولية.. وأوضح ظريف: "زملائي في الفريق النووي المفاوض بدأوا مع مجموعة (5+1) تدوين الاتفاق النهائي، وستتم متابعة هذا الموضوع الأسبوع المقبل في نيويورك على هامش مؤتمر مراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي".

تأتي تصريحات ظريف مع انطلاق جولة جديدة من المفاوضات النووية بين إيران والسداسية الدولية في فيينا، والتي من المقرر أن تتواصل 3 أيام. ومن المفترض أن تبدأ خلالها عملية صياغة نص اتفاق خطة العمل المشترك.

وتجرى جولة المفاوضات النووية الجديدة بين إيران وأعضاء السداسية الدولية على مستوى مساعدي وزراء الخارجية والخبراء، وبمشاركة هيلجا شميدت مساعدة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، وتعقد أيضا اجتماعات على مستوى الخبراء لمناقشة مجالات الحظر النووي.

وبدوره، أكد كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي أنَّ وفد بلاده في جولة المفاوضات النووية الجديدة يركز على موضوع العقوبات.. وأشار عراقجي إلى أن طهران "ستطلب من الجانب الأمريكي إيضاحات بشأن قرار إحدى لجان مجلس الشيوخ"، لافتا إلى أن اقتراح قانون بمجلس الشيوخ بشأن اتفاق لوزان شأن داخلي، إلا أنه قال "سنحذر الجانب الأمريكي مما قد يتركه مثل هذا القرار على المباحثات".

تعليق عبر الفيس بوك