تكريم المشاركين في ختام جلسات مؤتمر الأطراف الصناعية بمستشفى خولة

مسقط - الرؤية

تصوير/ عبد الفتاح الغافري

نظم مستشفى خولة ممثلا بقسم الأطراف الصناعية وتقويم العظام أمس المؤتمر الوطني الأول للأطراف الصناعية وتقويم العظام على مدار يومين، وبمشاركة أكثر من خمسين مختصا من العاملين في مختلف القطاعات الصحية من أطباء وممرضين وأخصائي وفنيي أطراف صناعية واخصائي العلاج الطبيعي والتأهيل الوظيفي بالسلطنة.

ويهدف المؤتمر إلى الارتقاء بمستوى أداء الخدمات المقدمة والارتقاء بمستوى الأداء المهني للعاملين وكيفية الاستخدام الأمثل للموارد المادية والبشرية والحفاظ على سلامة العاملين وسلامة المرضى وتحقيق الرضا المطلق والمستمر للمريض.

وألقى الدكتور سعيد الريامي مساعد المدير العام للشؤون الطبية بمستشفى خولة كلمة أكد فيها على أهمية خدمة مرضى الأطراف الصناعية وضرورة النهوض بمستوى الكوادر الطبية والفنية عن طريق تفعيل التعليم المستمر لما له من مردود إيجابي وأثر واضح وفعّال في تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمريض، وأضاف أنّ أهميّة المؤتمر تكمن في التعاون المتبادل بين الكوادر الطبية بمختلف محافظات السلطنة والاستعداد للمشاركة في نقل العلم ومعرفة ما هو مستجد في علوم الأطراف الصناعية وتقويم العظام والتأهيل.

وألقت زكية بنت سعيد النوبية رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر ورئيسة قسم الأطراف وتقويم العظام بمستشفى خولة محاضرة أوضحت فيها دور الأطراف الصناعية وتقويم العظام كركيزة أساسية في دعم الخدمات الصحيّة وأهميّة النهوض بمستوى الطبية والفنية عن طريق تفعيل التعليم المستمر لما له من مردود إيجابي وأثر واضح، وفعّال في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمريض، وأكّدت أن عصرنا يشهد الكثير من التحولات الجذرية والسريعة التي دفعت ولا زالت تدفع العديد من المؤسسات الصحية لتقديم خدمات صحية عالية الجودة، لذلك أصبح التركيز على الجودة مطلباً أساسياً في مواجهة التحديات والمتغيرات المستقبلية والتعامل معها بكفاءة وفاعلية من هنا جاء هذا المؤتمر لرفع مستوى الجودة للأجهزة الصناعية وتدريب الكوادر البشرية العاملة بقسم الأطراف الصناعية لأخر ما توصل إليه العلم هذا المجال.

وألقى الخبير الألماني أولي من إحدى الشركات الألمانية محاضرة أوضح فيها أنواع الأمراض المنتشرة والأجهزة التعويضية المستخدمة للشلل الدماغي وضعف العضلات والتشوهات الخلقية في القدم والكاحل وأخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال مع أحدث الأجهزة المستخدمة في ألمانيا، وتدريب الفنيين والأخصائيين على تصنيع الأجهزة التعويضية واستخدام أحدث التقنيات.

واشتمل برنامج المؤتمر على العديد من المحاضرات العلمية وأوراق العمل حول دور علاج تقويم العظام في علاج الشلل الدماغي ودور العلاج الطبيعي في الشلل الدماغي ودور العلاج المهني في الشلل الدماغي وعلاج الركبة والكاحل والقدم. وفي ختام أعمال المؤتمر تم تكريم المحاضرين والمنظمين تثميناً للجهود التي بذلوها في إنجاح المؤتمر.

تعليق عبر الفيس بوك