جامعة السلطان قابوس تمزج الألوان لتجيب عن سؤال "هل الفن جنون؟"

الرؤية- شيماء المحروقي - أزهار الشملية

ترعى صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، صباح اليوم، فعاليات المعرض الفني "هل الفن جنون؟ جنون ونحن عشاقه" والذي تنظمه جماعة الفنون التشكيلية بجامعة السلطان قابوس، وسيحتوي المعرض على 35 لوحة مشاركة من قبل طلبة الفنون التشكيلية بالجامعة.ويهدف إلى التعبير عن الحالة التي يعيشها الفنان في أوج انغماسه بدمج الألوان وشغف التكرار والتجربة.

وتكمن أهميّة هذا المعرض في استعراض مجموعة من اللوحات الفنية التي تتميز بطابع فني مغاير، وتتميز معالم لوحاته بتكرار وتجربة نظام جديد في دمج الألوان بطريقة يصفها أهل الفن بالجنون، كما سيعرض المعرض مجموعة من أعمال الطلبة المشاركين بمواضيع مختلفة وبأحجام متفاوتة بالإضافة إلى أعمال مشرف جماعة الفنون التشكيلية والمشرف على المعرض الفنان التشكيلي يوسف النحوي.

وحول الفعالية قالت مريم الشحية رئيسة اللجنة الإعلامية في جماعة الفنون التشكيلية: "إنّ الألوان من الأشياء المفرحة والتي تجلب للنفس والروح السعادة فما بالك بورشة تتعلم فيها أساسيات دمج الألوان, نستخرج جميع الألوان بجميع تدرجاتها ودمج الألوان الأساسية مع اللون الأبيض فقط وحب التجريب لحظة استخراج اللون ...اكتشاف اللون.. دمجها ..تفتيح الدرجة وطريقة امتزاج اللون كل تلك الأشياء تبث بالنفس شغف التكرار والمحاولة حتى يصل بك لمرحلة الجنون... جنون التجريب وعشق اللون".

الجدير بالذكر أن هذا المعرض يأتي ضمن ختام ورشة أساسيات دمج الألوان والتي جاءت باسم "هل الفن جنون؟".

تعليق عبر الفيس بوك