اليمن: نائب الرئيس يأمل تفادي الهجوم البري.. وبن عمر يستقيل

عواصم - الوكالات

استقبلت السلطنة خلال الأسبوعين الماضيين عبر المنافذ البريّة والبحرية عدد (2695) نازحاً من اليمن من (48) جنسية مختلفة، وذلك بالتنسيق مع البعثات الدبلوماسيّة المعتمدة لتلك الدول لدى السلطنة. وذلك في إطار الجهود الإنسانيّة التي تبذلها السلطنة، واستجابة لطلب عدد من جاليات الدول الشقيقة والصديقة الراغبين في مغادرة الجمهورية اليمنيّة الشقيقة. كما يأتي من منطلق حرص السلطنة الدائم وسياستها في توفير كافة أشكال الدعم والمساندة الإنسانية.

إلى ذلك أعرب خالد بحاح نائب الرئيس اليمني عن أمله في تفادي شن حملة برية للتحالف العربي باليمن. ودعا في مؤتمر صحفي في العاصمة السعودية الرياض أمس القوات المسلحة إلى تأييد الحكومة اليمنية "الشرعية" وقال إنّه ينبغي وقف القتال قبل أن تكون هناك أي مبادرة سياسية.

في السياق، أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر استقالته. وقال "في هذه اللحظة التاريخية فإننا نوجه نداء لكل أبناء القوات المسلحة والأمن أن يكونوا في ركب مؤسسة الدولة الشرعيّة." وقال بحاح إنّه لن يتم النظر في أي مبادرات سلام حتى يعود الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته إلى عدن.

إلى ذلك اندلعت اشتباكات عنيفة أمس داخل وحول مدينة تعز بوسط اليمن إذ خاض لواء من الجيش ورجال قبائل مواجهات مع المقاتلين الحوثيين ووحدات من الجيش متحالفة معهم.

تعليق عبر الفيس بوك