الفطيسي: "مركز عُمان اللوجستي" سيكون المحرك الأساسي للقطاع خلال المرحلة المقبلة

الرُّؤية - نجلاء عبد العال

افتُتحتْ، أمس، رسميًّا أعمالُ المؤتمر الخليجي لسلسلة التوريدات والخدمات اللوجستية، تحت رعاية صاحبُ السُّمو السيِّد شهاب بن طارق آل سعيد، وبحضور عددٍ من أصحاب السُّمو والمعالي، إضافة إلى حَشْد من الخبراء والمختصين في المجال اللوجستي دوليًّا ومحليًّا؛ وذلك بفندق قصر البستان.

وكشف معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، أنَّ مركز عُمان اللوجستي سيكون هو المحرك الأساسي للقطاع خلال المرحلة المقبلة؛ حيث سيضمُّ في عضويته مُمثلين للقطاعات والجهات الرسمية المعنية، مما يؤدي إلى تسريع الأعمال ولتفادي أي تشتت وتضارب في التوجهات أو القرارات.

وأعلن معاليه أنَّ التركيز خلال السنوات الخمس المقبلة سيكون على عدد من المحاور التي تساعد على تسريع خطى السلطنة نحو الريادة في المجال اللوجستي، وتشمل هذه المحاور تسهيل إجراءات نقل البضائع والشحن، والاهتمام بالتدريب ورفع مستوى الكادر البشري، وكذلك التسويق الجيد مع التركيز على أسواق معينة، والاهتمام باستخدام أحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال.. مؤكدا أنَّ هناك ثقة كبيرة في أنّ استكمال هذه المحاور سيُحقِّق للسلطنة الاستفادة القصوى، ويضعها في المركز الذي تسعى إليه على مستوى القطاع اللوجستي عالميًّا.

تعليق عبر الفيس بوك