"عاصفة الحزم" تقصف معسكرًا للجيش اليمني.. والسعودية: لا وقف للضربات

◄ بحاح نائبا للرئيس اليمني في خطوة تهيِّئ لـ"تسوية سلمية"

عواصم - الوكالات

رفضت المملكة العربية السعودية، أمس، دعوات إيران بوقف الضربات الجوية على اليمن. قائلة إنَّ على طهران ألا تتدخل في الصراع. وقال وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، في العاصمة الرياض، خلال مُؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس: "كيف يمكن لإيران أن تدعونا لوقف القتال في اليمن، نحن أتينا إلى اليمن لمساعدة السلطة الشرعية فإيران ليست مسؤولة عن اليمن".

وميدانيا، قال مصدر طبي إنَّ الضربات الجوية التي ينفذها تحالف عسكري تقوده السعودية في اليمن استهدفت أمس معسكرا للجيش؛ مما أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين في مدينة تعز بوسط البلاد.

إلى ذلك، دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أمس، إلى وقف الأعمال الحربية في اليمن في أسرع وقت ممكن، وإعطاء الأولية للحوار. وقال مون - في مؤتمر صحفي في الدوحة: "من المهم والضروري أن يسود الحوار". مشددا على ضرورة "وضع حد للعمل العسكري في أسرع وقت ممكن".

وعيَّن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، رئيس وزرائه السابق نائبا له، أمس؛ في خطوة تهدف على الأرجح إلى تحسين فرص التوصل إلى تسوية سلمية للحرب الأهلية التي أجبرت هادي على الفرار إلى السعودية. وقال مستشار رئاسي لرويترز "أصدر الرئيس قرارًا اليوم بتعيين خالد بحاح نائبًا له".

تعليق عبر الفيس بوك