السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : معهد الإدارة العامة ينظم ورشة عمل حول إدارة المشاريع بالتعاون مع جمهورية سنغافورة

الإثنين 13 أبريل 2015 12:01 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

دشّن معهد الإدارة العامة أمس ورشة عمل بعنوان" إدارة المشاريع"، بالتعاون مع كليّة الخدمة المدنية بجمهورية سنغافورة، بمشاركة 32 موظفا وموظفة من مختلف المستويات الإدارية يمثلون17 مؤسسة وجهة حكوميّة، وذلك بفندق هرمز جراند بمرتفعات المطار في محافظة مسقط. وافتحت الورشة تحت رعاية السيد زكي بن هلال بن سعود البوسعيدي مدير عام معهد الإدارة العامة، وتنتظم خلال الفترة من 12 وحتى 16 أبريل.

وأكّد السيد زكي في كلمة الافتتاح أنّ الورشة التدريبية باكورة التعاون بين معهد الإدارة العامة وكلية الخدمة المدنية بسنغافورة في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين، وانطلاقا من أهمية الورشة في الإسهام بصورة كبيرة في تحقيق التنافسية وزيادة الإنتاجية لأداء مشاريع الوزارات والمؤسسات الحكومية. وأضاف أنّ المعهد يسعى من خلال الورشة إلى تحقيق قيمة مضافة للحكومة تضمن توجيه سير أداء هذه المشاريع لتصبح أكثر كفاءة وجودة.

وتركّز ورشة إدارة المشاريع على المهارات المتعلقة بأساسيات وممارسات إدارة المشاريع وتتمثل في مدخل إلى إدارة المشاريع في القطاع العام، ودورة الحياة المشروع والمهارات الفنية التي ستنبثق من فكرة المشروع، ودراسة جدواه، وتحليل المستفيدين منه، وأدوات إدارته، وتحليل وتخطيط وإدارة مخاطرة وجودته. ووصولاً إلى المهارات البشرية التي تتولى قيادة المشروع والمتمثلة في كفاءات مدير المشروع، والتفاوض والاتصال وإدارة الاجتماعات وتنمية وتطوير فرق العمل.

ويحاضر في الورشة المدرب في إدارة المشاريع نايلول حافظ عبدالرحيم من كلية الخدمة المدنية بجمهورية سنغافورة. ويعد نايلول من الكفاءات المتميزة في توفير الكوادر المتخصصة في صياغة السياسات، وإدارة المشاريع، والقيادة، والابتكار وإدارة التغيير. حيث درب المحاضر موظفي الخدمة المدنية في أكثر من 60 بلداً على مستوى العالم. وقدم العديد من الاستشارات في التسويق المؤسسي، وتطوير البرمجيات لتطوير البنية الأساسية. كما نفذ أكثر من 80 برنامجاً في إدارة المشاريع عبر قارة آسيا وأفريقيا منذ ما يربو على أكثر من تسع سنوات بدءاً من البرامج التأسيسية إلى المتقدمة.