500 مختص في المؤتمر الخليجي لـ"الخدمات اللوجستية " غدا

مسقط - العُمانيَّة

تبدأ، غدًا، بفندق قصر البستان، أعمالُ النسخة الثانية للمؤتمر الخليجي لسلسلة التوريدات والخدمات اللوجستية، الذي تُقيمه وزارة النقل والاتصالات، ويستمر ثلاثة أيام.. ويرعى حفل افتتاح المؤتمر صاحبُ السُّمو السيِّد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان.

ويُشارك في أعمال المؤتمر أكثر من 500 شخصية مُتخصصة في القطاع اللوجستي والقطاعات المرتبطة به من كبار القياديين والرؤساء التنفيذيين والخبراء الممثلين لكبرى العلامات التجارية في مجال النقل اللوجستي والتوريدات والصناعات ذات الصلة من مختلف أنحاء العالم. ويتطرَّق المؤتمر إلى مُناقشة أهم القضايا التي تمر بها السوق اللوجستية الدولية والتوجهات المستقبلية للوسائل اللوجستية، وتأثيرها على الأسواق الناشئة، والدور المهم لموانئ الخليج في التجارة الدولية والفرص الاستثمارية في مجال الشحن والقطاعات الصناعية الرئيسية في منطقة الخليج والمحيط الهندي وفرص استقطاب الاستثمارات للمنطقة. كما يُناقش المؤتمر -في جلسة حوارية- موضوع تطوير رأس المال البشري والقيادات الإدارية؛ من خلال إدارة المواهب والكفاءات في مجال الشحن والخدمات اللوجستية، وتنمية القدرات والمهارات للتعامل مع متطلبات الأسواق اللوجستية الجديدة والتنمية المهنية في مجال سلسلة التوريدات والخدمات اللوجستية والنقل.

وسيبحث المؤتمر تسهيل وتيسير التجارة والقضايا والتحديات في تطبيق الإجراءات والإصلاحات لتيسير التجارة والترويج لإستراتيجيات تعمل على تحسين مستوى التواصل والتعاون مع أصحاب المصلحة والقضايا المتعلقة بتسهيل وتيسير التجارة وأثرها على الصناعة، ودور الدوائر الجمركية في تعزيز وتطبيق الإستراتيجية التجارية الناجحة، وصعوبات تطبيق التغيير المطلوب وقبوله، وقيام كل من الطرفين الحكومي والتجاري بتبني الإجراءات التي من شأنها تيسير التجارة وتعزيز التعاون والشراكة مع الشركات متعددة الجنسيات العاملة في مجال الشحن والتصدير والخدمات اللوجستية لتيسير وتسهيل التبادل التجاري، وجعله أكثر سلاسة، وأثر التقنيات والتكنولوجيا الحديثة على تيسير التجارة.

تعليق عبر الفيس بوك