مؤسسات ومنظمات دولية وجامعات عربية تشارك بمعرض "التعليم في أرض السلطنة"

الرؤية - ناصر العبري

نظمت شركة FPP EDU Media الدولية أمس معرضاً دولياً للتعليم في أرض السلطنة بفندق إنتركونتيننتال مسقط بمشاركة عدد من مؤسسات التعليم العالي العالمية والمنظمات الدولية ذات العلاقة إلى جانب مشاركة بعض الجامعات العربية. وتعمل الشركة المنظمة على تنظيم المعارض الدولية للتعليم في أكثر من 41 مدينة في 18 دولة حول العالم سنوياً، منذ 12 عاما في دول أمريكا اللاتينية، البرازيل، المكسيك، أوروبا، دول جنوب شرق آسيا وقررت إدارة الشركة هذا العام التوسع بإقامة المعرض التعليمي لتغطية منطقة الشرق الأوسط. وتربط الشركة علاقات متينة ومستمرة مع هيئات التعليم الحكومية والمنظمات العالمية من الولايات المتحدة، كندا، المملكة المتحدة، أستراليا، أسبانيا، كوريا، نيوزيلاندا، فرنسا، أيرلندا وغيرها. وتقوم برعاية أضخم معارض ومؤتمرات سنوية للترويج وتطوير التعليم العالمي كمؤتمر نافسا (NAFSA)، ومؤتمر Study World London ومؤتمر ( EAIE) وغيرها من المؤتمرات والمعارض التعليمية الإقليمية والدولية.

وقال جوليو رانتشاتي رئيس الشركة إنّ المعرض يهدف إلى توحيد جهود مؤسسات التعليم العالي بالخليج العربي في الاستفادة من التجارب الدولية وتحقيق التعاون المشترك مع الجامعات والمعاهد العالمية في فترة شهدت فيها منطقة الخليج العربي توسعاً في إنشاء الجامعات، وابتعاث الآلاف من الطلاب إلى الخارج. ونستهدف أن يكون المعرض الدولي للتعليم بدول الخليج في صدارة المحافل الدولية المتخصصة في التعريف بمؤسسات التعليم العالي المحلية والإقليمية والعالمية، وأن يصبح أداة فاعلة في تحويل المجتمع العربي الخليجي ومؤسساته إلى مجتمع معرفي منافس. ويسعى المعرض الدولي للتعليم لاستضافة الجامعات ومؤسسات التعليم العالمية والمحلية تحت مظلة واحدة في عدد مدن من دول الخليج للتعريف بها وتوفير بيئة للطلبة وأولياء الأمور للتواصل مباشرةً مع ممثلي جميع المؤسسات التعليمية

وأكد المهندس لؤي ناصر الدين مدير عمليات الشرق الأوسط أن الشركة تسعى دائما إلى تطوير وابتكار استخدام التكنولوجيا في إنشاء هذا المعرض حيث يستطيع المشاركون والزوار التسجيل مسبقاً عبر الإنترنت لتسهيل الدخول ومعرفة المشاركين من المؤسسات التعليمية في كل مدينة ويحصل المشاركون و الزوار على حساب مجاني لأكبر شبكة تعليمية في العالم EDUFINDME والتي تضم أكثر من 600 مؤسسة تعليمية عالمية و200 وكيل تعليمي من دول مختلفة ومليون طالب أجنبي.

تعليق عبر الفيس بوك