بن علوي: لا نريد أن يسجل التاريخ أن عمان اعتدت على اليمن.. والسلطنة تسعى لإنهاء الأزمة دبلوماسيا

مسقط - عواصم - الرُّؤية - الوكالات

قال معالي يُوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، إنَّه فيما يتعلق بأزمة اليمن لا نريد أن يُسجِّل التاريخ أنَّ عُمان اعتدتْ على اليمن؛ فهناك مشاعر قوية جيَّاشة لدى العمانيين تجاه اليمن وتاريخ وأصول قوية، وهذا أيضا يجعل الحكومة لا تخالف هذا الأمر، ونعتقد أنَّ اليمن لم تعتدِ علينا، ولم يُصدر منها أي موقف يضر للسلطنة، ولا مبرر لنا للتدخل فيها".

وأضاف معاليه -في حوار مع إذاعة "الوصال"- إنَّ بعضَ الأطراف العربية أقرَّت أنَّنا كنا على حقِّ، وموقفنا سليم وجيد من الأزمة اليمنية، وهذا الردُّ جاء حتى من العالم كله. وتابع معاليه: إنَّ اتصالاتنا مع دول الخليج أوضحتْ أنَّ الكلَّ يسعى لإنهاء الأزمة دبلوماسيا، وهذا مسعانا أيضا".

وميدانيًّا، واصلت "عاصفة الحزم"، أمس، قصف أهداف عسكرية ومخازن للسلاح تخضع لسيطرة المقاتلين الحوثيين بالقرب من العاصمة اليمنية صنعاء، إضافة إلى مناطق في الشمال قرب الحدود مع السعودية وكذلك في جنوب اليمن.

وقال مسؤولون إنَّ الغارات أصابت وحدة بالجيش موالية لصالح في مدينة ضالعية إلى الشمال من عدن، وكذلك في محافظتي شبوة وتعز الجنوبيتين.

وفي السياق، قالت مصادر إنَّ مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية سيطروا، أمس، على عاصمة محافظة شبوة شرقي اليمن دون أي مقاومة. وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية إن مسلحي الحوثي المسنودة بقوات الجيش الموالي لها، دخلوا مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة وسيطروا عليها دون أي رد أو مقاومة.

تعليق عبر الفيس بوك