محافظ جنوب الباطنة يناقش مع والي الرستاق أوضاع سوق "بوثمانية" ومطالب الأهالي

الرِّستاق - طالب المقبالي

عُقِدَ بمكتب مُحافظ جنوب الباطنة، أمس الأول، اجتماعٌ لمناقشة أوضاع سوق الرستاق "بوثمانية"، الذي أُعيد بناؤه وفق التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وترأس الاجتماع سعادة هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة، بحضور الشيخ الدكتور هلال بن علي الحبسي والي الرستاق، والمدير العام للبلديات الإقليمية وموارد المياه المهندس راشد الكندي، ومدير بلدية الرستاق، وعدد من الأهالي أصحاب المحلات بالسوق.

وقال سعادة الشيخ محافظ جنوب الباطنة إنَّ سوق الرستاق "بوثمانية" مَضَى على إنشائه فترة طويلة، وهو مُغلق بسبب خلاف بين ملاك السوق والمستأجرين مع وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، رغم وُجود مرسوم سلطاني بإعادة بناء السوق.. مشيرا إلى أنَّ مطالب الأهالي تتلخَّص في إيجاد سوق بديل لاستيعاب أصحاب المحلات بالسوق القديم، قبل إعادة بنائه، خصوصا بعد مُوافقة وزارة الأوقاف على تخصيص أرض بيت المال لتكون رديفا للسوق، إلى جانب مطالب مُلحَّة لأبناء ولاية الرستاق لإنشاء سوق رديف للسوق الحالي؛ ليكون أكثر اتساعا، وليستوعب جميع الباعة الذين كانوا بالسوق القديم، وكذلك المطالبة بالتعويض وفق المرسوم السلطاني الذي صَدَر بنزع الملكية والتعويض.. وتمَّ طرح عدد من الحلول ورفع المطالب للجهات المعنية.

وقال سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي الحبسي والي الرستاق: إنَّ سوق الرستاق يُعدُّ من الأسواق العمانية العريقة القريبة من المواقع التاريخية، وله طابع خاص، وأعيد بناؤه للاستفادة من موقعه وفق توجيهات صاحب الجلالة.. مشيرا إلى أنَّ توزيع محلات السوق على المستحقين ستُنعش الحركة التجارية بالسوق.. مؤكدا عَزْم الحكومة على أن يجري بيع وشراء المساحات للمواطنين وليس للأجانب.

تعليق عبر الفيس بوك