منتجع "سيكسينسز زيجي باي" بمسندم يهيئ فرص استجمام مثالية وسط طبيعة ساحرة

مسندم - يُوسف البلوشي

يطلُّ مُنتجع "سيكسينسز زيجي باي" على ضفاف خليج عُمان الشمالي بمحافظة مسندم، في مَوْقع هادئ يبعثُ على الهدوء، ويجذب الكثيرَ من السياح والعمانيين والمقيمين إلى قضاء أوقات مميزة ومختلفة. ويحقِّق سيكسينسز متوسط نسبة إشغال على مدار العام ما نسبته 8%. وتعدُّ هذه النسبة مؤشرا قويا ليكون ضمن أفضل المنتجعات العالمية التي تتصدَّر ترشيحات المؤسسات والجمعيات السياحية العالمية.

وفي الطريق إلى دبا -القريبة من مضيق هرمز الشهير- يحظى السياح الذين يذهبون إلى مسندم بفرصة من التشويق والإثارة؛ للاستمتاع بتنوع التضاريس على خليج عمان، وهو ما لا يجده الأوروبيون على وجه خاص في بلادهم. كما أنَّ المشهد ليس عاديا، وإنما يجسِّد لوحة جمالية خلال اختراق سلسلة جبال مسندم الشامخة، وصولا إلى منتجع "سيكسينسز زيجي باي"، الذي نجح في استغلال الموقع المميَّز ليكون ملاذا سياحيا يمزج بين الأصالة العمانية والحداثة.

ويبعدُ المنتجع العماني عن مدينة دبي الإماراتية 120 دقيقة؛ لذلك فإنَّ السياح يشقون طريقهم إلى المنتجع مرورا بنقطة حدودية مع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ولاية دبا التابعة لمحافظة مسندم. وتبدأ رحلة الاستمتاع بداية من المرور بالجبال الشاهقة حتى تحط الرحال على مفردات المنتجع.

وفي قبالة الساحل الهادئ، يستلقي السياح في هدوء يستمتعون بأجواء الاسترخاء في خصوصية كاملة؛ حيث شيِّد المنتجع بنظام الفلل التي توفر كلَّ الخدمات كالمسابح والصالات لكل زائر موفرة بذلك أعلى درجات الخصوصية.

وافتتحت مجموعة سيكسينسز مُنتجعها الأول في منطقة الشرق الأسط في نوفمبر 2008م وأطلقت عليه اسم "زيجي باي"؛ حيث يقع على خليج عمان في منطقة "زيجي" ويحتوي المنتجع على 82 فيلا متنوعة الأحجام؛ حيث تختلف فيما بينها من حيث عدد الغرف ونوع الخدمات بما يتناسب مع رغبة الزائر، كما يتميَّز المنتجع بالأنشطة والفعاليات البحرية والجبلية التي يُوفرها لمرتاديه، فضلا عن تميُّزه بتقديم سلسلة من الدورات والدروس التعليمية للسياح مثل دورة في اللغة العربية ودورة في طبخ المأكولات العربية...وغيرها من الدروس التي تترك أثرا طيبا في نفوس الزوار الراغبين في التعرف على الثقافة العربية.

وتولي إدارة المنتجع اهتمام بالغ بخصوصية الزوار، وتكاد تكون أهم عوامل الجذب والقيمة التنافسية في السوق المحلي، بدليل نجاح المنتجع في جذب العديد من الشخصيات المهمة والقيادات الإقليمية والعالمية على مختلف الأصعدة؛ ليحظوا بفترة استجمام مثالية بعيدا عن الضغوط والأضواء.

ويحقِّق المنتجع نسبة إشغال عالية في 7 أشهر على مدار العام خصوصا في الفترة من أكتوبر وحتى أبريل السنة. وتتبع هذه الفترة بمستوى إقبال متوسط يُشكل مرحلة انتقالية إلى الموسم الذي يليه، والذي عادة ما يكون في شهري مايو وسبتمبر من كل عام.

ويُذكر أنَّ مجموعة سيكسينسز هي شركة استثمار وإدارة فندقية تشغل 9 منتجعات عالمياً تحت نفس الاسم والمركز الرئيسي في الجمهورية التايلندية، وهي بصدد افتتاح ثلاث منتجعات جديدة بنفس النمط وتتوزع في الصين والبرتغال وجزر سيشل. وتحظَى السلطنة بأسبقيتها في احتضان مثل هذه المشاريع السياحية، التي لاسيما ستشكل دعما للقطاع السياحي. ويمكن أن يطور المنتجع لمزيد من الجذب مع مراعاة فرق النمط العمراني ليتماشى مع متوسط الدخول في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك