عروض تراثية في احتفال طلاب مدرسة الإبداع العالمية بالعودة الميمونة

مسقط - الرُّؤية

نظَّمت مدرسة الإبداع العالمية حفلا بمناسبة العودة الحميدة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -يحفظه الله ويرعاه- إظهاراً لمشاعرهم الجياشة، وتعبيراً عن فرحتهم بعودته سالمًا معافى إلى الوطن الغالي عمان. وكانت الأجواء مُحمَّلة بالمشاعر الصادقة والحب للقائد الفذ.

واشتمل الحفل على العديد من الفقرات المتنوعة التي بدأت بالسلام السلطاني، مرددين "أبشري قابوس جاء..فلتباركه السماء"، ثمَّ تلته آيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبدالملك الحارثي بالصف العاشر، ثم كلمة في حب السلطان ألقتها الطالبة نور السيابية قالت فيها: "عاد السلطان الإنسان.. عاد مشيد البنيان.. نعم عاد جلالة السطان تحفه عناية الرحمن، وهو لم يغب أصلا عن قلوب وضمائر العمانيين، فهو في قلب وضمير ومشاعر كل عماني وعمانية. فدُم أيها الرمز العالي، والسلطان الغالي سليما معافى من كل سوء، ودامت معكم وبكم درة الأوطان، وفخر الزمان عمان".

وقدِّمت فقرة تراثية ترحيبية لطلاب الصف الأول، وتغنى فيها الطلاب والطالبات بحب قائد البلاد المفدى. وتنوعت فقرات الحفل حيث قدم الطلاب فقرات استعراضية متنوعة عبروا من خلالها عن صادق حبهم وولائهم لجلالته، وجاءت الفقرات عفوية من جانب الطلاب بين شعر وكلمات معبرة، وأقوال مأثورة عن القائد الحكيم. وقدمت الطالبات فقرة باللغة الإنجليزية بعنوان لكفوفك سلام، ثم قدم طلاب الصف العاشر، فقرة البرعة المصاحبة لأنغام التراث الظفاري الشجي، وقدم طلاب وطالبات الصف الثاني عشر فقرة رائعة بعنوان (أقوال القادة في السلطان قابوس) وجاءت الفقرة باللغتين العربية والإنجليزية، تلاها حوار شعري لطلاب وطالبات الصفين السابع والتاسع نال استحسان الحضور، وتفاعلوا معه بالتصفيق الحاد، وقدم طلاب الصف الثامن رقصة من التراث العماني وهي فن الرزحة والعازي، والتي أظهرت تمسك الشعب العماني بتراثه الأصيل والفنون التقليدية العمانية.

كما قدَّم كورال المدرسة بقيادة معلم الموسيقى عبدالمنعم رضا مجموعة من الأناشيد والأغاني الوطنية منها "تزهو بك الأعوام"، التي تفاعل معها الطلاب، رافعين الأعلام الوطنية، وصور صاحب الجلالة، ومردِّدين خلفهم الأناشيد.

تعليق عبر الفيس بوك