"عاصفة الحزم": قصف مدفعي غير مسبوق لمعسكرات الحرس الجمهوري جنوب صنعاء.. وانحسار التقدم الحوثي نحو عدن

صنعاء - الوكالات

دخلت "عاصفة الحزم"، أمس، يومها السابع، وسط تكثيف لعمليات قوات التحالف العربي على مواقع المتمردين الحوثيين والحرس الجمهوري الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، خاصة في العاصمة صنعاء، تلاها جبهة الشمال؛ حيث استهدف تحالف دعم الشرعية معسكر الحرس الجمهوري بحزيز جنوب صنعاء ومخازن للأسلحة، كما استهدفت مواقع الدفاع الجوي والساحلي في محافظة الحديدة غرب اليمن، ومعسكر كثاف، ومواقع الدفاع الجوي والصواريخ البالستية التي استولى عليها الحوثيون.

كما استهدفت الطائرات مقر اللواء 55 التابع للحرس الجمهوري في مديرية يريم في محافظة إب المجاورة. واستهدفت الطائرات مواقع للحوثيين في محافظة صعدة شمال اليمن معقل الحوثيين والتي شهدت قصفا مدفعيا متبادلا بين القوات السعودية والحوثيين، أمس الأول، خاصة في المناطق الحدودية بين البلدين

وأفادت أنباء متواترة بأن المتمردين الحوثيين وقوات صالح التي تحاول إسقاط مدينة عدن فروا من مطار عدن، على وقع الضربات الجوية لقوات التحالف التي استهدفت جميع الأهداف المتحركة باتجاه المدينة.

أما في الحديدة غرب اليمن، فقد استهدفت طائرات التحالف عدة مواقع في المدينة؛ منها مواقع الدفاع الجوي والمطار العسكري، كما جرى قصف مخازن الأسلحة التابعة للواء 65 دفاع جوي، إضافة لقصف معسكر الدفاع الساحلي في الكيلو سبعة.

وفي محافظة إب، أغارت طائرات تحالف دعم الشرعية على اللواء 55 حرس جمهوري في منطقة يريم، وعلى معسكر الدفاع الجوي بالمحافظة.

وفي محافظة شبوة، أعادت القبائل ترتيب صفوفها تحت قيادة موحدة للتصدى لهجمات الميليشيات الحوثية المدعومة بقوات من أركان النظام السابق، التي خلفت عشرات القتلى والأسرى بين صفوف الحوثيين. وفي المقابل، سقط قتلى وجرحى من المدنيين جراء قصف صاروخي للحوثيين في كل من عدن والحديدة.

وفي السياق، اندلعتْ حرائق في مصنع للبان في الحديدة بسبب قصف المواقع المجاورة له، وسط أنباء عن سقوط 23 قتيلا وعدد كبير من الجرحى جراء القصف.. وشملت أهداف القصف عددا من المواقع في محافظات أخرى.

هذا.. وقد قصف الطيران والبحرية التابعان للتحالف العربي بقيادة السعودية مواقع للمتمردين فجر أمس في عدن بعد سلسلة غارات ليلية استهدفت مراكز أخرى، خصوصا في صنعاء.

ومن جهته، قال أحد قادة اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادى: إنَّ 26 حوثيا وقعوا في الأسر خلال معارك في عدن. وفى الحديدة، قالت مصادر طبية إن أربعة مدنيين قتلوا وأصيب عشرة آخرون بقصف أصاب مصنعا للألبان في المدينة الواقعة على البحر الأحمر في غرب اليمن.

وفي الأثناء، قالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إيرنا" إن نائب وزير الخارجية الإيراني طلب من بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة أن يبذل كلَّ ما في وسعه من أجل وقف الضربات الجوية التي تقودها السعودية على اليمن على الفور.

ونقلت الوكالة عن حسين أمير عبد اللهيان قوله: "المسار العسكري في اليمن محكوم عليه بالفشل. والحوار الوطني دون تدخل خارجي هو الحل السياسي الوحيد".

تعليق عبر الفيس بوك