"التعمين" يطغى على نقاشات الصناعيين مع وزيري التجارة والقوى العاملة

مسقط - الرُّؤية

عَقَد معالي الدُّكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، صباح أمس، لقاءً مشتركاً مع الصناعيين، بحضور معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة.

وأوْضَح السنيدي أنَّ الهدفَ الرئيسيَّ من تنظيم هذا اللقاء هو إيجاد آلية لمواجهة التحديات. ومن جهته، أشار معالي وزير القوى العاملة إلى أنَّ هذا اللقاء يُؤكد التواصل الوثيق والمستمر بين الوزارة والقطاع الخاص. موضحاً أنَّه من أبرز التحديات التي تواجه القطاع الصناعي في المرحلة الحالية هو ما يتعلق بسياسة التعمين التي تمَّ وضعها من قبل الحكومة بناءً على اعتبارات اقتصادية واجتماعية.

فيما أوْضَح الصناعيون أنَّ المرحلة الحالية تتطلَّب إيجادَ وتعزيز الثقة بين أصحاب الأعمال ووزارة القوى العاملة فيما يتعلَّق باحتياجات الشركات من إعداد العاملين في المؤسَّسة الواحدة حتى لا يضَّطر بعضهم إلى التحايل على القوانين والإجراءات القائمة في الوزارة.. وأشار الصناعيون إلى ضرورة إعطاء صلاحيات لإدارة الشركات فيما يتعلق بمحاسبة الموظف حسب القوانين، وعدم تدخُّل الجهات الخارجية في الأمور الداخلية للشركات، كما طالبوا مجددًا بإيجاد جمعية خاصة بهم، إضافة إلى استحداث مزايا خاصَّة للشركات والمصانع الملتزمة بنسب التعمين والمحافظة عليها.

تعليق عبر الفيس بوك