الرمحي لـ"الرؤية": توفير 300 مليون ريال من ميزانية النفط والغاز.. ولا مساس باستثمارات الإنتاج

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال

كشفَ معالي مُحمَّد بن حَمَد الرُّمحي وزيرُ النفط والغاز، أنَّ الوزارة استطاعتْ توفير نحو 300 مليون ريال عماني من ميزانية نفقاتها للعام الحالي 2015، وأوضح لـ"الرؤية" أنَّ بعضَ هذه الوفورات جاءتْ نتيجة تأجيل بعض المشروعات غير الملحَّة. مُستدركا بأنَّ جميعَ مشاريع النفط التي لها علاقة مُباشرة بالإنتاج لم تُمس، وأنَّ ميزانيَّاتها موجودة. جاء ذلك خلال رعاية معاليه، أمس، حفلَ تخريج دُفعة أخرى من المتدرِّبين على نفقة شركة تنمية نفط عمان في فندق كروان بلازا بمسقط؛ حيث أكمل 362 شاباً عمانياً برنامجهم التدريبي بنجاح ليتولَّوا مهامهم الوظيفية في صناعة النفط والغاز.

وتم خلال الفعالية توقيع الشركة لمذكرة تفاهم مع وزارة القوى العاملة؛ حيث وقَّعها من جانب الوزارة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن عبدالله البكري وزير القوى العاملة، ومن جانب الشركة راؤول ريستوشي مدير عام الشركة. وتنصُّ المذكرة على تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالي التعمين والتدريب في قطاع النفط والغاز والصناعات الأخرى؛ حيث يتمُّ تحقيق ذلك من خلال التدريب وتوفير فرص العمل للكوادر العمانية الشابة.

وقال معالي وزير القوى العاملة -في تصريحات للصحفيين، عقب الاحتفال- إنَّ توقيع الاتفاقية يأتي استمرارًا للتعاون المشترك بين وزارة القوى العاملة والشركة لرفد قطاع النفط والغاز بالكوادر البشرية العمانية المؤهلة والمدربة وفق احتياجات سوق العمل.

تعليق عبر الفيس بوك