مسيرة كرنفالية بالسيارات في حب جلالة السلطان بعبري

عبري - ناصر العبري

تتواصلُ الأفراحُ في ولايات الظاهرة؛ ابتهاجاً بالمقدم الميمون لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أبقاه الله- حيثُ نظَّم أهالي بلد العرقي بولاية عبري مسيرة كرنفالية بالسيارات القديمة؛ انطلقتْ من أمام جامع العراقي يتقدمهم سعادة سلطان ماجد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية عبري.

وألقي الشاعر هلال بن عبدالله العبري قصائد معبِّرة عن حبِّ حضرة صاحب الجلالة المعظم، وبعودة جلالته مُعافى إلى أرض الوطن، وتوالت عبارات الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى أنْ يحفظَ باني نهضة عمان مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم -أبقاه الله. ومرَّت المسيرة بشارع مدارس البلد، وتوجَّه المشاركون إلى الشارع العام المتَّجه إلى بلد الدريز وولاية ينقل، ومن ثمَّ الرجوع إلى وادي فداء، مرورا بولاية ضنك، والرجوع مرة أخرى إلي ولاية عبري، وصولا إلى مكتب سعادة والي عبري؛ حيث قطعتْ المسيرة 200 كيلو متر، وبلغ عدد السيارات المشاركة 20 سيارة؛ زُيِّنت بالأعلام وعبارات الحب للمقام السامي مولانا المعظم، وهتف المشاركون بحياة جلالته، مُجدِّدين العهد والولاء لباني نهضة عمان.

وقال سعادة سلطان ماجد العبري: إنَّ الفرحة بعودة مولانا إلى أرض الوطن وهو يتمتَّع بكامل الصحة والعافية لا تُوصف، وهي حدثٌ تاريخيٌّ يُسجَّل في ذاكرة كل العمانيين، ونتمنَّى من الله تعالى أنْ يُديم على جلالته الصحة والعافية والعمر المديد.

وقال حمدان بن محمد العبري -أحد منظمي المسيرة الكرنفالية: الفرحة كبيرة بعودة جلالته، وكنا مُتعطشين إلى سماع أي أخبار عن مولانا لشهور طويلة، وبفضل الله تعالى ومنَّته عاد إلينا القلب النابض للوطن العزيز، ورجعت إلى الشعب العماني رُوحه، وتجدَّد النشاط، واطمأنتْ القلوب، وتلاحمتْ أفواجُ المواطنين في مسيرات فرح. وشكر العبري رجال قيادة شرطة المحافظة على جهودهم المبذولة في سبيل نجاح تنظيم المسيرة ومشاركة المواطنين أفراحهم.

تعليق عبر الفيس بوك