تواصل الاحتفالات بالعودة الميمونة لجلالة السلطان.. والحشود تردد: "أبشري قابوس جاء"

ولايات - الرُّؤية - العُمانيَّة

واصل المواطنون في مُختلف مُحافظات وولايات السلطنة احتفالاتهم بعودة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بَعْد رحلة العلاج الناجحة إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وعبَّر المواطنون -من خلال هذه الاحتفالات، التي أقيمت، أمس، في جميع أنحاء السلطنة- عن حُبِّهم وولائهم لجلالة عاهل البلاد المفدَّى، شاكرين الله العلي القدير على كريم فضله أنْ منَّ على جلالته بالشفاء والصحة والعافية.

وفي ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، أقيمتْ مسيرة احتفاء بهذه المناسبة المباركة؛ بدأت من قرية البلوش وحتى مصلى العيد.. شارك فيها سعادة الشيخ ماجد بن خليفة الحارثي والي بركاء، وعدد من المكرَّمين أعضاء مجلس الدولة، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي، وشيوخ وأعيان الولاية، وعدد من المواطنين.

ورَفَعَ المشاركون أعلامَ السلطنة وصُورَ جلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- مردِّدين عبارات الولاء والعرفان "أبشري قابوس جاء".. داعين العليَّ القدير أن يُديم على جلالته نعمة الصحة والعافية والعمر المديد.

واشتملتْ المسيرة على قصائد شعرية وطنية وفقرات قدَّمتها فرق الفنون الشعبية، كما شاركتْ جمعية المرأة العمانية في الولاية بفقرات فنية.

وأعْربَ سعادة الشيخ ماجد بن خليفة الحارثي والى بركاء، عن الفرحة الغامرة التي تعمُّ أبناء الولاية بمناسبة عودة جلالة السلطان المعظم -أعزَّه الله- قائلا: إنَّ يومَ عَوْدة جلالته إلى أرض الوطن هو عيد ميلاد جديد لعمان، وولاية بركاء كسائر ولايات محافظات السلطنة تحتفل بهذه المناسبة العظيمة، ويُعبِّر أبناؤها عن فرحتهم الغامرة، ونسأل الله -العليَّ القدير- أنْ يُديم على جلالته نعمة الصحة والعافية.

وسطَّر أبناءُ ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية مَلحمة وطنية من خلال خروجهم في مسيرة فرح حاشدة ابتهاجا بالمقدم الميمون لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.

وقد انطلقتْ المسيرة من ميدان الاحتفالات بالولاية، تقدَّمها سعادة الشيخ صقر بن سلطان الشكيلي والي إبراء، وشيوخ وأعيان الولاية، والمواطنون والمقيمون؛ وذلك بعد إقامة الفنون العمانية المغنَّاة بمشاركة فرسان الولاية على ظهور جيادهم، وبعد ذبح الأضاحي من الأبقار والإبل، فرحة بالمقدم الميمون.. مُعبِّرين عن سعادتهم، حاملين صُورَ صاحب الجلالة والأعلام العمانية، مردِّدين أجملَ العبارات الوطنية.

واحتفلتْ عددٌ من المؤسسات الحكومية في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية بمناسبة المقدم الميمون لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وذلك بمشاركة كافة موظفي تلك المؤسسات.

ففي بلدية إبراء، أقام مُوظفوها احتفالية، بحُضور سعيد بن سليم الكلباني مدير عام المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه، وعدد من مديري الدوائر والأقسام، كما أقامتْ دائرة التنمية الاجتماعية بإبراء احتفالية بهذه المناسبة، بحضور سعادة الشيخ صقر بن سلطان الشكيلي والي إبراء.

كما خَرَجَ أهالي وطلاب المدارس في مسيرات بولاية ضلكوت بمحافظة ظفار منذ ظُهور خبر وصول جلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- لأرض السلطنة، مردِّدين الأناشيد والأهازيج وكلمات الفرح؛ حيث أقامتْ المدارس يومًا مفتوحًا للطلاب والطالبات للتعبير عن فرحتهم وابتهاجهم، وتمَّ تقديم القصائد التي عبَّرت عن عميق الفرح بالعودة الحميدة.

وفي ولاية محوت بمحافظة الوسطى، نظَّم أبناء الولاية مسيرة ولاء وعرفان بمناسبة عودة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى أرض الوطن مُشافى ومعافى وسالما.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور حمود بن علي المرشودي والي محوت: إن الكلمات لا تكفي لوصف الفرحة بعودة قائد وباني النهضة المباركة، وأنَّ لحظة عودته -حفظه الله- هي لحظة سعيدة على قلب كل مواطن في هذا البلد المعطاء.

وقال المواطن صالح بن حمد الحكماني، إنه سعيد لرؤية جلالته عائدا إلى أرض الوطن، وأن لحظة قدومه عيدٌ في نفسِ كل مواطن، شاكرا الله العلي القدير على النعمة التي منَّ بها على الشعب العماني بشفاء وعودة قائد وباني نهضة عمان.. داعيا الله -عزَّ وجلَّ- أن يمد في عمر جلالة السلطان -أبقاه الله.

وقال المواطن سعيد بن غدير الحكماني: إنَّ لحظة وصول الوالد والقائد جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- بالنسبة له ولكل العمانيين من أجمل وأسعد اللحظات في حياتهم، وأن الكلمات لا يمكن أن تصف الفرحة التي تغمر قلوب الجميع بعودته.

تعليق عبر الفيس بوك