"العدل" تختتم برنامجا تدريبيا لتنمية مهارات موظفيها

مسقط - الرُّؤية

اختتمتْ وزارة العدل البرنامج التدريبي "ابدأ بالأهم ولو كان صعبا"، الخميس الماضي، بالتنسيق مع مركز الأكاديمية الدولية للتخطيط والتدريب، واستمرَّ لخمسة أيام، وشارك فيه عددٌ من موظفي الوزارة بفئات وظيفية متنوعة؛ منهم: كُتَّاب الشؤون الإدارية، وكُتَّاب الإحصاء، والكُتَّاب القانونيون، وكُتَّاب الشؤون المالية وشؤون الموظفين.

وقال جاسم السعيدي -كاتب تدقيق- إنَّ البرنامج اشتملَ على أهم المحاور التي تساعد الموظف على تحسين قدراته الوظيفية والمهنية، وتساهم في تطوير قدراته لإنجاز المهام الكثيرة بسرعة، وتنفيذ الخطط بالشكل المطلوب وفي وقت أقل.

وأكَّد سلطان الجابري -كاتب شؤون إدارية- أنَّ البرنامج ساهم بشكل متميِّز في تغيير طريقة العمل المتبعة إلى طريقة أفضل وأسهل في تحديد الأولويات وتنظيم الأعمال وإدارة الوقت، إلى جانب العمل ضمن مجموعات منظمة.

وتناول البرنامج عددا من المحاور؛ منها: الطرق الأكثر فعالية للتحفيز الذاتي لأداء المهام الأكثر صعوبة أولا, والتخطيط المسبق لمهام العمل مع التركيز على المواقع ذات النتائج الأساسية مع الاستعداد قبل البدء في أي عمل. كما ناقش البرنامج قاعدة 20%-80% وقانون الكفاية المعروضة...وغيرها من المحاور والعناوين التي تحفز الموظف على الأداء الأفضل, وركَّز البرنامج على مهارة التقييم الذاتي وتحديد أولويات التطوير وخطة تنمية القدرات. وهدف إلى توعية المشاركين بأهمية تنمية العادات وإنجاز المهام والخطط بشكل سريع، والتي تؤدِّي إلى تفوُّق الموظف وظيفياً.

وحصل علي الغداني -كاتب شؤون إدارية بدائرة شؤون الموظفين- على شهادة الموظف المجيد في البرنامج التدريبي. واعتمد البرنامج التدريبي -إضافة إلى المادة النظرية والمحاضرات- على المناقشات والتمارين والورش العملية والأفلام التعليمية والتدريبات التطبيقية؛ الأمر الذي ساعد المشاركين على اكتسابهم مهارات جديدة.

تعليق عبر الفيس بوك