تونس تنشر الجيش لتأمين المدن الكبرى .. و"داعش" يتبنى "مذبحة باردو"

السلطنة تدين الاعتداء وتؤكد على تضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب

مسقط - العمانية

أدانت السلطنة أمس الاعتداء الإرهابي الذي استهدف متحف باردو بالعاصمة التونسية والذي أودى بحياة عدد من المواطنين التونسيين والسياح الأجانب في تونس وقد أصدرت وزارة الخارجية بياناً فيما يلي نصه : بأسف شديد وحزن بالغ تلقت سلطنة عمان نبأ الاعتداء الإرهابي الآثم الذي استهدف متحف "باردو" بالعاصمة التونسية والذي أودى بحياة عدد من المواطنين التونسيين والسياح الأجانب في تونس.

وإذ تدين السلطنة بشدة هذا العمل الإجرامي الذي يعكس كرهاً متأصلاً وإرهاباً منظماً تجرمه كافة الشرائع السماوية وحرمة النفس البشرية فإنّها تعرب عن تضامنها مع الجمهورية التونسية الشقيقة حكومة وشعباً وتقدم تعازيها الحارة لأسر الضحايا الأبرياء وتؤكد في الوقت نفسه على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب واستئصال منابعه ومبرراته ".

إلى ذلك أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في تسجيل صوتي على الإنترنت مسؤوليته عن الهجوم على متحف باردو في العاصمة التونسية أمس الأول والذي قتل فيه 20 سائحا أجنبيا. وأشاد التنظيم المتشدد بالمهاجمين اللذين قال التسجيل إنهما "فارسان من فرسان دولة الخلافة" وهما أبو زكريا التونسي وأبو أنس التونسي.

وفي الأثناء قالت تونس إنّها ستنشر الجيش في المدن الكبرى . وأفاد بيان صدر عن مكتب الرئيس التونسي أنه سيتم نشر الجيش. وقال البيان إنه في أعقاب اجتماع الرئيس بالقوات المسلحة فقد قرر "القيام بإجراء تأمين المدن حماية المدن الكبرى بالجيش. فيما جرى اعتقال تسعة أشخاص أمس الخميس وقالت السلطات إنّ المقبوض عليهم لهم صلات بالهجوم.

تعليق عبر الفيس بوك