التوقيع على 25 اتفاقية لتنفيذ مشاريع طرق بتكلفة 376.4 مليون ريال

الرؤية - نجلاء عبد العال

تصوير/ راشد الكندي

تمّ بوزارة النقل والاتصالات أمس التوقيع على 25 اتفاقية لقطاع النقل البري بتكلفة إجمالية بلغت 376,395,910ريالات عمانية. وقع الاتفاقيات معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات.

وقال معاليه عقب التوقيع في تصريحات صحفية إن الحزمة الجديدة من مشاريع الطرق تؤكد اهتمام الحكومة البالغ بهذا القطاع؛ كونه يعزز شرايين التنمية التي تشهدها السلطنة حاليًا، مضيفًا أنّ هناك تنوعا في مشاريع الطرق، منها مشاريع طرق مزدوجة طويلة، وطرق مفردة وشق طرق وتصريف مياه وغيرها من المشاريع. وزاد معاليه: وهناك أيضاً تنوع في الانتشار الجغرافي للمشاريع بكافة أنحاء السلطنة.

وأوضح معاليه أنّ التأخير في تنفيذ الأعمال غير مرغوب من أيّ من جهة سواء الوزارة أو المقاولين حيث يحرص الجميع على عدم تأخير التنفيذ، مشيرًا إلى أنّ هناك بعض الحالات التي تواجه تحديات أثناء تنفيذ الطرق منها الاستملاكات أو رغبة بعض المواطنين في تغيير المسارات أو تأخر استخراج التصاريح للمواد التي تستخدم في الطرق وغيرها، وهذه عوامل غالبًا ما تكون خارج إرادة المقاول نفسه، مؤكدًا أنّ على المقاولين الاهتمام بعامل الوقت والالتزام بالإنجاز الجيد في الوقت المحدد، وضخ القوى العاملة اللازمة للعمل، مشيرًا إلى أنّ الوزارة إذا ما وجدت ضعفًا لدى المقاولين في هذه الجوانب فإنها تتخذ الإجراءات اللازمة فورا وتصل إلى سحب المشروع من المقاول واستبعاده من الحصول على عقود أخرى من الوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك