الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

خبر : بلدية صحار تختتم فعاليات الاحتفال بيوم المدينة العربية.. ولوحات فنية تراثية تعكس الأصالة العمانية

الأربعاء 18 مارس 2015 01:15 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - خالد الخوالدي

اختتمت أمس فعاليات يوم المدينة العربية بولاية صحار؛ حيث رعى صالح بن سعيد الهدابي مدير عام بلدية صحار حفل، اختتام الفعاليات التي نظمتها بلدية صحار، بالتعاون مع مدرسة صحار للبنين، ومشاركة إدارة البيئة بصحار وإدارة مكافحة المخدرات حيث تخلل الحفل عرض لوحات فنية شعبية وتقليدية للمورث الشعبي في الولاية، ومسرحيّة قدمتها جماعة المسرح المدرسي بعنوان (بكاء المدينة) جسدت أهميّة المحافظة على المدينة وعدم العبث بها والحفاظ على الممتلكات العامة.

وقام راعي الحفل بجولة للمعرض المصاحب للحفل الذي تضمن عددا من اللوحات الفنيّة التي تحتوي على معالم ولاية صحار مستخدمة أنواعًا مختلفة من الخامات (قلم الرصاص- الألوان الخشبية- الألوان الزيتية) ومختلف الأساليب بين التجريد والواقع والصور الفوتوغرافية عن الولاية كما شمل المعرض عرض لوحة جدارية لبوابة صحار قدمتها أسرة الفنون التشكيلية في المدرسة.

إلى جانب ذلك، قامت إدارة الشؤون الصحية ممثلة بقسم التوعية والإرشاد ببلدية صحار بعرض جانب من أعمالها التي قدمتها في مجال التوعية وكيفية المحافظة على الولاية من خلال المناشط والحملات التي تقوم بها سعيًا منها لتوعية المجتمع بالمحافظة على جمال مدينته وبيئته والممتلكات العامة.

وشاركت إدارة البيئة بصحار في عرض بعض الرسومات لطالبات جسدت المشاكل البيئية وتأثيرها على جمال المدن ونظافتها بالإضافة إلى بعض اللوحات الإرشادية التي تحث على الاهتمام بالبيئة، ومقتطفات عن أهم المشاكل البيئية قدّمتها الفاضلة صفية الزدجالي من قسم التوعية والإعلام بالإدارة .

وفي ختام الحفل، قام مدير عام بلدية صحار راعي الحفل بتكريم المؤسسات الحكوميّة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمشاركين في إقامة فعاليات يوم المدينة العربية وقدمت بلدية صحار هدية تذكارية لمدرسة صحار للبنين كما قدمت إدارة المدرسة هدية تذكارية لراعي الحفل.