نتنياهو يئد جهود السلام بإعلان عزمه منع إقامة دولة فلسطينية

القدس المحتلة- الوكالات

تمادى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مساعيه لوأد جهود عملية السلام في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بعدما أعلن أنه لن تقام دولة فلسطينية ما دام رئيسًا لوزراء إسرائيل.

وردا على سؤال عما إن كانت الدولة الفلسطينية لن تقام إذا ظل رئيسًا للوزراء، أجاب نتنياهو "فعلاً". ويبدو أن تصريحاته تهدف إلى حشد دعم الجناح اليميني عشية الانتخابات الإسرائيلية. وتظهر استطلاعات الرأي أن حزب ليكود الذي ينتمي له نتنياهو يتخلف عن ائتلاف الاتحاد الصهيوني المنتمي ليسار الوسط. وقال نتنياهو في الماضي إنّه يتصور إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح في إطار اتفاق سلام دائم. وناشد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الناخبين اليمينيين المشاركة الكثيفة في الانتخابات و"منع وصول حكومة يسارية إلى السلطة" فيما تظهر استطلاعات الرأي تراجع شعبيته قبل يومين من الانتخابات البرلمانية.

وفي خطاب في ساحة تل أبيب الرئيسية أمام الآلاف من مؤيدي الأحزاب اليمينية، نبه نتنياهو من وراء زجاج مضاد للرصاص إلى أنّ حكومته اليمينية قد تخرج من السلطة بنتيجة الانتخابات. وقال "إنّ منافسينا يبذلون جهودًا هائلة لإيقاع الضرر بي وبالليكود ولإحداث فجوة (في مستوى التأييد) بين حزبي الليكود وخصومنا وإذا لم نسد هذه الفجوة فهناك خطر حقيقي بأن تصل حكومة يسارية إلى السلطة."

تعليق عبر الفيس بوك