زراعة أصابع مبتورة لعامل آسيوي وطفلة عمانية

مسقط - الرؤية

نجحت مجموعة من الأطباء في مستشفى خولة في تحقيق إنجاز مهم تمثل في إجراء عملية معقدة لزراعة أربعة أصابع مبتورة بقطع كامل لعامل من الجنسية الآسيوية في العقد الثالث من عمره بعد تعرضه لإصابة عمل في واحدة من العمليات المعقدة والدقيقة، وفي إنجاز طبي جديد. وكان المصاب قد وصل إلى وحدة الحوادث والطوارئ بمستشفى خولة وتم الاتصال بشكل مباشر مع فريق جراحة اليد استعداداً للتدخل الجراحي.

وتم تحويل المريض مباشرة من وحدة الحوادث والطوارئ إلى صالة العمليات التي عمل بها فريق متكامل مكون من أطباء الجراحة والتخدير والعظام والتصحيح والتقويم وفنيي التخدير وطاقم تمريض متكامل برئاسة الدكتور جوبال مالهوترا طبيب استشاري أول في جراحة الأوعية الدموية الذي قام بإجراء العملية. واستغرقت عملية زراعة الأصابع المبتورة حوالي 16 ساعة متواصلة وتكللت - ولله الحمد- بالنجاح.

كما أجريت عملية زراعة أصبع مبتور في يد طفلة عمانية تبلغ من العمر ثلاث سنوات حيث وصلت الطفلة المصابة إلى وحدة الحوادث والطوارئ بمستشفى خولة بقطع تام للأصبع الصغرى في يدها اليمنى وتم نقلها إلى صالة العمليات مباشرة. ولكون الأوعية الدموية في الأصبع الصغرى لطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات تعتبر صغيرة للغاية؛ فإن عملية ربط هذه الأوعية قد استغرقت وقتا أطول من إجرائها لشخص بالغ.

تعليق عبر الفيس بوك