"التقنية العليا" تستضيف برنامج "الأوقاف" لتوعية المقبلات على الزواج والمتزوجات حديثا

مسقط - ياسر الحبسي

استضافت الكلية التقنية العليا بالخوير أمس برنامجا خاصا بالفتيات المقبلات على الزواج والمتزوجات حديثا، ضمن مشروع تعزيز القيم والأخلاق الذي تنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بدائرة الإرشاد النسوي وبالتعاون مع الكلية التقنية العليا ممثلة بقسم التوجيه والإرشاد، لتعريف الفتيات بالمبادئ الاجتماعية ووسائل حمايتها والحفاظ على كيانها الشرعي وتقوية أواصرها ورعاية أفرادها بأساليب ومهارات التواصل والحوار الإيجابي.

وقدمت البرنامج عائشة الحارثية خبيرة الإرشاد النفسي والأسري بمركز الأسرة السعيدة وفريدة الشرجية موجهة كوادر دينية، اللتان عرفتا الفتيات على الحقوق والواجبات الزوجية، وكيفية التعامل مع مختلف المواقف والتحديات الأسرية والتوعية والتثقيف بمرحلة وجود الأبناء وما تتضمنه المرحلة من استعداد نفسي واجتماعي واقتصادي.

ويأتي مشروع تعزيز القيم والأخلاق ليسلط الضوء على أهم الجوانب الدينية والشرعية والنفسية والاجتماعية والصحية بهدف حماية كيان الأسرة، وانطلاقا من إيمان وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بأهمية بناء الأسرة العمانية على أسس صحيحة ومتينة، وأهمية التأهيل الزوجي في تمكين الشابات المقبلات على الزواج أو المتزوجات حديثا ليصبحن قادرات على بناء أسرة مستقرة وسعيدة.

وقالت صابرة بن سيف الحراصية مرشدة دينية إن المشروع يناقش أهداف الزواج والأمور التي يجب أن يدركها الشاب والفتاة قبل الزواج والصعوبات المحتمل مواجهتها بعد الزواج وكيفية تخطيها وتعريف الفتيات بالأساسيات التي يجب توفرها في الشاب. وقالت عبير الراشدي إحدى المشاركات في البرنامج إن جلسة التأهيل الزواجي مفيدة ومهمة جدا تطرقت لجوانب مختلفة وأساسية تحتاجها الفتاة للاستعداد للدخول في الحياة الزوجية وأخرى كذلك تحتاجها المرأة في إدارة أسرتها وتحقيق جوانب من السعادة للأسرة . وقالت كلثم العزرية من الكلية التقنية العليا إن محاور الجلسة مفيدة جدًا وتشمل العديد من المواضيع الهامة التي لابد من مناقشتها قبل الشروع في الحياة الزوجية لتجنب الوقوع في المشاكل.

تعليق عبر الفيس بوك