"شؤون التمريض" بشمال الشرقية: نسبة التعمين في المؤسسات الصحية بالمحافظة 100%

إبراء - علي برياء

تشارك السلطنة في احتفال دول مجلس التعاون بيوم التمريض الخليجي الذي يوافق الثالث عشر من مارس من كل عام، ويأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار "الاستثمار في مهنة التمريض.. قوة للتغيير"، بهدف التأكيد على أهمية دور التمريض في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة.

وقالت شيخة بنت حمد الحجرية مديرة دائرة شؤون التمريض والقبالة بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية إن إقبال أفراد المجتمع على مهنة التمريض أدى إلى ارتفاع نسبة التعمين بمحافظة شمال الشرقية ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع بشكل فعال من قبل الكادر العماني. وقد واكبت الخدمات التمريضية بالمحافظة التطور التمريضي في العالم، وأكدت الحجرية على تحسن مؤشرات برامج الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة، حيث إن الكادر التمريضي على دراية تامة بالاحتياجات الصحية للمجتمع وهو ما يعمل على الارتقاء بالعلاقة بين الكادر التمريضي والمجتمع.

وأشارت الحجرية إلى أن من أولويات المديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة العمل على تطوير الكادر التمريضي من خلال ابتعاثهم للخارج لنيل مختلف المؤهلات العلمية من بكالوريوس وماجستير لمواكبة تطور الخدمات التمريضية العالمية وإكسابهم المعرفة والخبرات المتبادلة مع زملائهم من الدول المتقدمة في القطاع الصحي إلى جانب الابتعاث الداخلي للممرضين والممرضات لنيل شهادة الدبلوم التخصصي في جميع التخصصات، لذلك فقد بلغت نسبة التعمين بالمؤسسات الصحية التابعة للمحافظة نسبة مئة في المئة وأثبتت هذه القيادات جدارتها في قيادة وإدارة المؤسسة الصحية من خلال وضع الخطط والاستراتيجيات التي تلبي احتياجات العمل وتوقعات المجتمع.

وقال الدكتور عبد الله بن بشير المنجي المدير التنفيذي بمستشفى إبراء بمحافظة شمال الشرقية إن مستشفى إبراء يسعى جاهدا لتطوير مهارات العاملين في مجال الخدمات التمريضية، ورفع قدراتهم لتمكينهم من الوصول إلى المستويات المطلوبة لتقديم خدمات تمريضية آمنة وذات جودة عالية وفقاً لمعايير الاعتماد الدولية، مضيفا أن من أهم مسؤوليات مهنة التمريض توفير الرعاية التمريضية للمحتاجين وحمايتهم من تفشي الأمراض وتخفيف معاناة المرضى .

وأشار إلى تعاون مستشفى إبراء مع المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية لتطبيق برنامج التدريب على رأس العمل في برنامج إدارة الحوادث والطوارئ وبرنامج الرعاية التمريضية الباطنية والجراحية والعظام والدورات التدريبية وورش العمل للموظفين الجدد باستمرار وكذلك إقامة العديد من البرامج العلمية في المجالات التمريضية للعاملين بالمؤسسات الصحية بالمحافظة وهو ما يعمل على خفض الأخطاء التمريضية.

تعليق عبر الفيس بوك