"التأمينات الاجتماعية": عدد المؤمن عليهم يتخطى حاجز الـ 200 ألف

مسقط - الرؤية

بلغ عدد المؤمن عليهم النشطين العاملين في القطاع الخاص داخل السلطنة (200,400) مؤمن عليه، وذلك حتى نهاية شهر فبراير لعام 2015م؛ وفقًا لآخر الإحصائيات الصادرة عن الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية. وترجع الزيادة في أعداد المؤمن عليهم إلى النمو الاقتصادي في السلطنة، الذي ينعكس على توفر الفرص الوظيفية التي يتيحها القطاع الخاص للكوادر العمانية.

وتنامى عدد المؤمن عليهم بعد ارتفاع عدد المنشآت النشطة المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية حتى نهاية شهر فبراير لعام 2015م، حيث بلغ 14,443 منشأة، موضحة أنّ أغلبية المؤمن عليهم النشطين تتركز في الفئة العمرية بين 25-30 سنة وبما نسبته 24,8% من إجمالي المؤمن عليهم النشطين، وبلغ متوسط الأجر الخاضع للاشتراك للمؤمن عليهم النشطين - الذكور (644) ريالاً عمانياً، في حين بلغ متوسط الأجر الخاضع للاشتراك للإناث (545) ريالاً عمانياً بإجمالي (618) ريالاً عمانياً.

وفيما يخص المؤمن عليهم النشطين في نظام مد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فقد بلغ (1565) مؤمناً عليه بينما بلغ عدد المؤمن عليهم النشطين في نظام التأمين على العمانيين العاملين بالخارج ومن في حكمهم (47) مؤمناً عليه، وارتفع عدد المؤمن عليهم النشطين في نظام العاملين لحسابهم الخاص ومن في حكمهم ليصل إلى (3195) مؤمناً عليه.

تعليق عبر الفيس بوك