مقتل 22 جنديًا عراقيًا "بنيران صديقة" في الأنبار

بغداد - الوكالات

قال ضابط بالجيش العراقي ومصدر في الشرطة أمس إنّ جنودًا في وحدة تابعة للجيش العراقي في محافظة الأنبار بغرب البلاد قُتلوا "بنيران صديقة" على ما يبدو. وذكر المصدر في الجيش أنّ 22 جنديًا قتلوا عندما قصفت طائرة قال إنّها تابعة لتحالف تقوده الولايات المتحدة مقر شركة تابعة للجيش على مشارف مدينة الرمادي عاصمة الأنبار. وكان متحدث عسكري باسم التحالف قال إنّ التحالف شنّ غارة جويّة في المنطقة أمس لكنّه ذكر أنّها أصابت موقعًا يسيطر عليه مقاتلو تنظيم الدولة الإسلاميّة.

لكنّ المصدر العسكري العراقي قال إنّ الطائرات العراقية لم تنشط في المنطقة منذ شهرين وأضاف "ليست لدينا أي طائرات حربية عراقية تنفذ واجبات قتالية في الأنبار."

وذكر مصدر بالشرطة العراقية أنّ عشرات الجنود قتلوا فيما وصفه بأنّه حادث بنيران صديقة دون أن يحدد الدولة التي شنت الغارة.

وأطلق الجيش بدعم من مسلحين هجومًا لطرد التنظيم المتشدد من مدينة تكريت شمالي بغداد لكن مقاتلي التنظيم شنوًا 13 هجومًا انتحاريًا بسيّارات ملغومة على مواقع للجيش في الأنبار أمس الأول.

إلى ذلك قال الجيش الأمريكي إنّ الولايات المتحدة وشركاءها في التحالف نفذوا 13 ضربة جوية على مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق منذ ساعة مبكرة من أمس الأول.

وأضاف بيان صادر عن قوة المهام المشتركة أمس إنّ خمسة من الضربات أصابت مركبات وحفارات لتنظيم الدولة الإسلامية قرب تكريت وثلاث ضربات جويّة أصابت وحدات تكتيكية ومركبة قرب الفلوجة.

تعليق عبر الفيس بوك