الكلية الحديثة للتجارة والعلوم تحتفل بتخريج 54 طالبا في تخصصات إدارة الأعمال والمطارات ونظم المعلومات

مسقط - الرؤية

احتفلت الكلية الحديثة يوم الإثنين الماضي بتخريج 54 طالبا وطالبة وحصولهم على درجتي الدبلوم والبكالوريوس للعام 2015، وذلك بفندق قصر البستان بحضور البروفيسور توماس جورج رئيس جامعة ميزوري - سانت لويس بالولايات المتحدة الأمريكية وعدد من كبار الشخصيات.

ومنحت الكلية درجة البكالوريوس لـ 19 خريجا في تخصص إدارة الأعمال و12 خريجا في تخصص إدارة المطارات و4 خريجين في تخصص نظم المعلومات. كما تم منح درجة الدبلوم العالي في تخصصات إدارة الأعمال وتقنية معلومات الاتصالات ونال أحد الطلبة مرتبة الشرف في حين حقق سبعة طلاب درجة الامتياز.

وألقى الدكتور خلفان العاصمي نائب العميد للشؤون الأكاديمية كلمة خلال الاحتفال عبر فيها عن امتنانه وتقديره للجهود المبذولة في توفير بيئة تعليمية مناسبة لاكتساب المعارف منذ بداية افتتاح الكلية بالتعاون مع جامعة ميزوري -سانت لويس. مؤكدا على ضرورة اهتمام الطلبة والخريجين بترسيخ القيم والمبادئ والسعي لنيل المزيد من المعارف واكتساب مهارات مهنية والمساهمة في شق طريق النجاح العلمي والعملي. إثر ذلك قام الدكتور جول جلاسمان نائب رئيس جامعة ميزوري بتسليم الخريجين شهاداتهم بحضور الدكتور منير بن محمد المسكري الرئيس التنفيذي ومؤسس الكلية الحديثة والبروفيسور جورج رئيس جامعة ميزوري.

وألقى رئيس جامعة ميزوري المتحدث الرئيسي خطابه الذي أشاد فيه بالكلية التي تعتبر في طليعة التميز الأكاديمي في الشرق الأوسط، مشيرا إلى الحرص المستمر على تطوير وتحديث برامج الكلية ومنها مجال إدارة المطارات والطيران، وبما يلبي احتياجات سوق العمل خاصة في مجالات النقل واللوجستيات والموانئ.

ومنذ بداية تأسيس الكلية في عام 1996 كأول كلية خاصة في السلطنة بالتعاون مع جامعة ميزوري سانت لويس حصلت على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي في عام 2004، ثم بدأت الكلية تقديم برنامج ماجستير إدارة الأعمال كأول برنامج أمريكي يتم تقديمه في عمان بالتعاون مع جامعة فرانكلين. وأيضًا توفر الكلية عددا من برامج التطوير المهني في الطيران والتسويق والتكنولوجيا من خلال مركز الدراسات العليا والمهنية. وتتيح الكلية لطلابها فرصة تحويل الساعات المعتمدة لجامعات وكليات أخرى من ضمنها الجامعات الأمريكية والبريطانية والأسترالية والماليزية، كما يمكن التحاق الطلبة الأجانب من الخارج بالكلية الحديثة ومعادلة الساعات المعتمدة.

تعليق عبر الفيس بوك