اختتام الورش التدريبية للمتطوعين من "مجموعة نماء" في برنامج "شركتي"

مسقط - الرؤية

نظمت إنجاز عمان مؤخرًا، آخر الورش التدريبية للمتطوعين من مجموعة نماء (مجموعة شركة الكهرباء القابضة - سابقا) في برنامج ومسابقة شركتي لهذا الموسم، وذلك بالمكتب الرئيسي لشركة الكهرباء القابضة. وقاد الورشة التدريبية ناصر الأخزمي مدير العمليات في مؤسسة إنجاز عمان وتضمنت التعريف بمؤسسة إنجاز عمان وأهدافها وتفاصيل برنامج ومسابقة شركتي. إلى جانب ذلك تمّ تقديم نبذة في كل من أساسيات القيادة وريادة الأعمال لما لها من فائدة وعون للمتطوعين لأداء الدور المناط بهم خلال البرنامج.

وسيشرف كافة المتطوعين على تطور المجموعات منذ بداية تكوينهم لفكرتهم الريادية وحتى مرحلة تطويرها إلى شركة منتجة بهيكل إداري ومالي حقيقي. وتهدف إنجاز عمان منذ انطلاقتها قبل تسع سنوات في سلطنة عمان إلى غرس ثقافة العمل الريادي في نفوس الطلبة المشاركين والذي يتم ترجمته عبر برنامج ومسابقة شركتي.

وتشجع مجموعة نماء موظفيها على المشاركة في الأنشطة والعمل التطوعي وتعزيز البرامج التي تسهم في نشر ثقافة التطوع بين الموظفين. يأتي تعاون المجموعة في برنامج ومسابقة شركتي حيث يشارك أكثر من150 متطوعا والذي يعد الأكبر على الإطلاق في تاريخ المسابقة من حيث عدد المتطوعين المشاركين من مؤسسة واحدة في السلطنة.

وحول ذلك قال المتطوع ماجد البطران، القائم بأعمال رئيس قسم الحماية في شركة كهرباء المناطق الريفية (إحدى شركات مجموعة نماء) : ان هذه الورشة مهمة جدا لتوعية المتطوعين بالدور الإشرافي الذي يقومون به خلال برنامج ومسابقة شركتي. وأضاف: دورنا كمتطوعين هو الإشراف وإرشاد ومساعدة الطلاب في وضع خططهم لإدارة المشروع وإنجازه في الوقت المحدد. إلى جانب إدارة الاجتماعات المتعلقة بتطوير المشروع بهدف الوصول إلى الفكرة أو المنتج الأمثل للمنافسة في المسابقة. لا أخفيكم أن هذا البرنامج سيسهم بدوره في توسيع مداركي الريادية لمساعدتي في تطوير نفسي كرائد أعمال على الصعيد الشخصي.

من جانبه بين المهندس نايف بن علي العبري، مدير مشاريع بالشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه (إحدى شركات مجموعة نماء) أن الهدف من برنامج ومسابقة شركتي هو تأسيس شركة طلابية من الصفر، وفي ذلك تحديات جادة ودورنا كمشرفين هو الدعم الإيجابي لسير عملية الشركة وغرس ثقافة العمل الحر بالمقام الأول في نفوس الشباب. كل ذلك يتماشى مع رؤية مجموعة نماء ومع توجه الحكومة في دعم ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودرء مفهوم الاتكالية وانتظار الوظيفة .

تعليق عبر الفيس بوك