علي المطاعني يمثل السلطنة في فرع جمعية العلاقات العامة بدول مجلس التعاون

مسقط - الرؤية


يمثل علي بن راشد المطاعني السلطنة في الجمعية الدولية للعلاقات العامة فرع الخليج بعد إجراء الانتخابات لتشكيل مجلس إدارتها الجديد، من أجل العمل على تعزيز دور العلاقات العامة وتطوير مهارات ممارسيها في الجهات الحكومية والخاصة وترسيخ مفاهيم العلاقات العامة في الإدارة الحديثة. وقالت الجمعية الدولية للعلاقات العامة في بيان لها إن الانتخابات أجريت بنجاح لاختيار أعضاء يمثلون دول مجلس التعاون في الجمعية الدولية، والاستفادة منهم في تطوير هذا المجال المهم لأيّ مؤسسة أو جهة تعنى بالعلاقات العامة.
وقال المطاعني إن تمثيل السلطنة في الجمعية الدولية للعلاقات العامة يسهم في الاستفادة من خبرات الجمعية الدولية للعلاقات العامة في تطوير العمل وتعزيز التواصل مع المجتمع لإبراز دور العلاقات العامة للرأي العام، مشيرًا إلى أنّ لدى الجمعية خبرات ثمينة في هذا المجال يمكن الاستفادة منها في تأهيل الكوادر الوطنية، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل على تأسيس جمعية للعلاقات العامة في السلطنة ضمن مؤسسات المجتمع المدني التي تنهض بمسؤولية تطوير العلاقات العامة في البلاد أسوة بالدول الشقيقة والصديقة، موضحًا أنّه سيتم العمل على تسجيل للجمعية لدى وزارة التنمية الاجتماعية وإنهاء الإجراءات المطلوبة وفق النظم المتبعة قريبًا، بهدف تمكينها من تنظيم دوارت وورش تدريبية للعاملين في مجال العلاقات العامة في السلطنة ومناشط تسهم في تطوير مفاهيم العلاقات العامة.
وأشار المطاعني إلى أن أرضية العلاقات العامة في السلطنة مواتية وهناك رغبة من جانب ممارسي العلاقات العامة في تطوير قدراتهم، موضحًا أنّ الإقبال على مؤتمر عمان الأول للعلاقات العامة العام الماضي كان دافعا كبيرا للعمل على تطوير المجال في السلطنة، كما أنّ المشاركات الخارجية من جانب العاملين في العلاقات العامة تعكس مدى الشغف بالاطلاع على التطورات في مجال العلاقات العامة .

وأسفرت الانتخابات عن اختيار حسن الحسن رئيساً لمجلس إدارة فرع الجمعية، والدكتور فهد إبراهيم الشهابي نائباً تنفيذياً للرئيس، وخالد الصفيان نائباً للرئيس للمنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، ويعرب الثنيان نائباً للرئيس للمنطقة الوسطى من المملكة العربية السعودية، وخالد الطويلي نائبًا للرئيس للمنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية. كما تمّ انتخاب ناجي أحمد العثمان نائباً للرئيس في مملكة البحرين، وعبد الله العبد الجبار نائباً للرئيس في دولة قطر، وخلود الفيلي نائباً للرئيس في دولة الكويت، وشيخة المسكري نائبًا للرئيس في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلي المطاعني نائباً للرئيس في سلطنة عمان. وتم انتخاب خالد الخان لمنصب نائب الرئيس للتدريب والمؤتمرات، ومحمد الكليب نائباً للرئيس لشؤون العضوية، ورحاب أبوزيد نائباً للرئيس للعلاقات العامة والإعلام، وصلاح الظاهري نائباً للرئيس للشؤون المالية.
وأعرب الرئيس الجديد لمجلس إدارة الجمعية الدولية للعلاقات العامة، فرع الخليج؛ حسن الحسن عن سعادته بنتائج الانتخابات، وتقدم بالشكر والامتنان لجميع الأعضاء الذين انتخبوه لقيادة الجمعية المتخصصة في دورتها الجديدة، التي تمتد لسنتين، ورحب بأعضاء الإدارة الحالية الذين تمّ انتخابهم وقال: تملؤني الثقة بأنّ إمكاناتهم وخبراتهم العلمية والعملية التي يحملونها معهم إلى مواقعهم في الجمعية، ستكون سنداً في استمرار تحقيق الإنجازات والفوائد التي يرجو أعضاء الجمعية تحقيقها في كل مكان. وأكد على التزام مجلس الإدارة الجديد أمام أعضاء الجمعية بتحقيق الأهداف الموضوعة لما فيه فائدة المجتمع وقطاعات الأعمال الخاصة والحكومية في هذه المنطقة.
وشكر حسن الحسن أعضاء مجلس الإدارة السابق على إنجازاتهم التي شملت تنظيم عدد من المؤتمرات الدولية والإقليمية، وإقامة ندوات وورش عمل متخصصة في كل دول الخليج العربي، مما كان لها الأثر البالغ على تطوير مهنة العلاقات العامة.

تعليق عبر الفيس بوك