الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

خبر : جامعة السلطان قابوس تختتم مشاركتها في تجمع روابط الطب بأنطاليا

الأربعاء 11 مارس 2015 01:27 ص بتوقيت مسقط

مسقط - مازن الروشدي

شاركت جماعة الطب الطلابية من جامعة السلطان قابوس في التجمع الرابع والستين لأعضاء المنظمة الفدرالية لروابط الطب الطلابية حول العالم بمدينة أنطاليا وتضمن التجمع مشاركة نحو ألف طالب من أكثر من مائة وعشرين دولة حول العالم لمناقشة ما هو جديد في مجال العمل التطوعي الطلابي، وتبادل الخبرات والمهارات المتعلقة بالبحث العلمي والمشاريع الصحية التوعوية وغيرها.

وتهدف الجماعة من خلال المشاركة في التجمع إلى عرض ما تقوم به من أنشطة وفعاليات، إضافة إلى الترويج للسلطنة عالميًا، إذ إنّ الجماعة تعمل حالياً على العديد من الفعاليات والمشاريع التي تهدف إلى خدمة المجتمع، وتنمية مهارات وقدرات طلبة الطب في السلطنة.

يشار إلى أنّ العديد من مشاريع الجماعة حازت مراكز متقدمة في المشاركات الإقليمية والعالمية، وكان آخرها مشروع "المتبرع ١٠٠٠" الذي حاز على المركز الثالث على مستوى دول الشرق الأوسط في التجمع الإقليمي لروابط الطب الطلابية في دول الشرق الأوسط الذي أقيم في جمهورية مصر العربية في فبراير الماضي، وتم التواصل مع الدول التي تعتزم جماعة الطب الطلابية اختيارها لبرنامج التبادل الطلابي الطبي بين السلطنة ومختلف دول العالم.

يذكر أن المنظمة الفدرالية لروابط الطب الطلابية هي أكبر منظمة طلابية حول العالم، بعدد أعضاء يفوق المليون عضو من أكثر من ١٢٠ دولة. وتم تأسيس المنظمة في عام ١٩٥١م، ومعترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة. وانضمت السلطنة إلى المنظمة في عام ٢٠٠٩م واستمرت مشاركاتها في التجمعات دون انقطاع في الأعوام الست الماضية، كما أن المنظمة تقيم التجمع مرتين سنويا لتحفيز التنافس والتعاون بين مجموعات العمل الطلابي الطبي حول العالم والاستفادة من المشاريع والتجارب المطبقة في مختلف الدول.