ليبيا: "حكومة وحدة" بصدارة محادثات السلام.. اليوم

 

عواصم- الوكالات

 

أكّد المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون أنّ مباحثات السلام المقرر إجراؤها اليوم الخميس في المغرب ستبحث تشكيل حكومة وحدة وطنيّة ونزع سلاح المليشيات ووقف إطلاق النار، مشيرا إلى انّه لمس "إرادة قوية" لدى كافة أطراف النزاع للتوصل إلى حل سياسي شامل.

وقال ليون- في إحاطته جلسة المشاورات التي عقدها مجلس الأمن الدولي أمس بشأن ليبيا- إنّ الأطراف السياسية أحرزت "تقدمًا كبيرًا" على صعيد الخروج من الأزمة. وأوضح ليون أنّ الوضع على الأرض في ليبيا يتدهور بسرعة، وأنّ خطر الإرهاب "كبير جدا"، محذرًا من مخاطر القضاء على الوحدة الوطنية. وتابع أنّه طالب جميع الأطراف بالتوقف عن الأعمال التي تعكر مناخ الحوار. وأكّد ليون أنّ أهم الأطراف السياسية في ليبيا عبّرت له خلال زيارته الأخيرة لطرابلس وطبرق عن مخاوفها من تهديد الإرهاب. وأشار إلى ضرورة خلق الجو المناسب لمواجهة التهديدات الإرهابيّة.

وخاطب الجلسة أيضًا سفير ليبيا لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي وطالب برفع حظر توريد السلاح للجيش الليبي، وضمان عدم وصول أي أسلحة لغيره، واتّهم قوات "فجر ليبيا" بالإرهاب والتحالف مع جماعة "أنصار الشريعة" كما اتهم دولا لم يسمها بعرقلة مساعي الحوار، وبدعم الإرهاب في بلاده.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك