المرضوف يترأس وفد السلطنة باجتماع وزراء الشباب والرياضة الخليجيين بقطر

الدَّوحة - أحمد النعماني

شاركَ معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، أمس، في اجتماعات وزراء الشباب والرياضة التاسع والعشرين ورؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة.

وبحثتْ دول مجلس التعاون -من خلال اجتماعاتها- تعزيز المسيرة الرياضية والشبابية. وتضمَّنت الاجتماعات مناقشة قرارات الاجتماع 28، وأوجه التعاون المشترك بين دول المجلس والمملكة الأردنية الهاشمية فيما يتعلق بمجالي الشباب والرياضة. وشهد الاجتماع مناقشة أبرز البرامج والأنشطة الرياضية في دول مجلس التعاون والخطط اللازمة لإعداد القيادات الرياضية وبما يتعلق بتعزيز مسيرة الحركة الرياضية والشبابية بدول المجلس، إضافة إلى مناقشة التوصيات الناتجة عن الاجتماع نصف السنوي التشاوري الثالث للوكلاء، وأيضا الاجتماع الثاني لفريق العمل المشترك في مجال الشباب بين دول مجلس التعاون والمملكة الأردنية الهاشمية وتوصيات اللجان الفنية للشباب وتوصيات اللجنة الشبابية بدول مجلس التعاون وتوصيات لجنة التدريب وإعداد القادة للشباب والرياضة، وكذلك توصيات لجنة بيوت الشباب وخطط عمل اللجان الفنية لعامي 2015-2016.

ومن جانب آخر، شارك سعادة الشيخ رشاد بن أحمد بن محمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية في أعمال الاجتماع الـ32 لوكلاء وزارات الشباب والرياضة بدول الخليج العربية، وشهد الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات المهمة التي من شأنها أن تساهم في تطوير وإثراء قطاعي الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون؛ حيث تمَّ الاتفاق على التوصيات التي عرضت على وزراء الشباب والرياضة.

وتحت رعاية سُمو الأمير عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير قطر، تم تكريم القيادات والمبدعين في دول مجلس التعاون، ويأتي هذا التكريم تعزيزاً لأوجه التعاون والوحدة الخليجية؛ حيث تم اختيار أربعة مشاركين من كل دوله خليجية: اثنان من القيادات، واثنان من الشباب المجيدين.

وتمَّ تكريم أربعة مشاركين من سلطنة عمان؛ هم: محمد بن إلياس فقير البلوشي، وعبدالله بن ناصر الخصيبي، وأحمد بن عبدالله الشكيلي، ومازن بن حمود القاسمي. وجاء هذا التكريم مواكباً لاجتماع 29 لوزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون الخليجي تأكيدا على أطر التعاون وتشابه الطموحات والأهداف المرسومة في سبيل تعزيز العلاقات وتطوير قطاعي الشباب والرياضة.

تعليق عبر الفيس بوك