مشاركة متميزة لـ "الأوقاف" في معرض مسقط الدولي للكتاب

مسقط - علي الهطالي

شاركت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بدائرة البحوث الدينية في معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته العشرين، حيث جاءت مشاركتها هذا العام بنمط وتصميم جديد على شكل مدخل أو "برزة "من قلعة نزوى احتفاء بنزوى عاصمة الثقافة الإسلامية.

وقال علي بن عبدالله الحبسي مدير دائرة البحوث الدينية المشرف على جناح الوزارة إنّه تمّ تصميم جناح الوزارة بناء على جوانب نفسيّة عدة، قصدنا بها ربط الماضي بالحاضر في أذهان جيل الشباب وخصوصًا أبناءنا الطلبة.موضحا أنّ الفكرة مستوحاة من صورة عبق الماضي، مضيفا أنهم اختاورا هذا العام جزءًا من قلعة نزوى احتفاء بها بوصفها عاصمة الثقافة الإسلامية العام 2015. لافتا إلى أن قلعة نزوى تعد رمزًا للأصالة وعبق الماضي في التاريخ العماني.

وحول إصدارات الوزارة قال الحبسي إن إصدارات الوزارة تتنوع وتزيد كل عام، وفي مجملها تؤكد الاعتناء بالإرث الإنساني وخدمة التراث الوطني والحضاري للسلطنة، ويشمل ذلك الفكر وعقيدة التعايش السلمي مع كافة الشعوب والقيم والفلسفة الإسلامية،وتابع أناصدارات الوزارة أصبحت تشكل حضورا لافتا ولها مكانتها وقوتها بالمكتبة العربية والعالميةويتم عرضها في عدد من المعارض الإقليمية والدولية في مختلف دول العالم.

 

تعليق عبر الفيس بوك