مجلس "الصحفيين العمانية"يناقش إنشاء مركز إعلامي للجمعية

مسقط - الرؤية

عقد مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية اجتماعه لشهر مارس الحالي برئاسة عوض بن سعيد باقوير وحضور عدد من أعضاء المجلس.

واستهل رئيس المجلس الاجتماع بكلمة دعا فيها الله عزّ وجلّ بأن يعود جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- بالسلامة إلى أرض الوطن.

وتوجه المجتمعون بالشكر إلى رؤوساء تحرير الصحف المحلية على تعاونهم الكريم في تغطية فعاليات الجمعية لاسيما اجتماعات اتحاد الصحفيين الخليجيين الذي عقد في مسقط وتوج بجملة من التوصيات منها اللقاء مع أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني.

وناقش الاجتماع الموقف المالي للجمعية وأهم المصروفات الجارية في الأنشطة والفعاليات وعددا من المسائل الإدارية الأخرى.

واستعرض وفد الجمعية المشارك في اجتماعات الاتحاد العام للصحفيين العرب بالمغرب أهم النتائج الإيجابية للمشاركة وتثمين مواقف السلطنة الداعمة للاتحاد وللصحافة العربية بشكل عام.

وحدد مجلس الإدارة خلال اجتماعه عقد الجمعية العامة بتاريخ 24 مارس الحالي بمقر الجمعية، ومناقشة الاستعداد لدعوة كافة الأعضاء لحضور الجمعية واستعراض تطور العمل المهني في الجمعية.

كما تطرق المجتمعون إلى الجهود التي يقوم بها أعضاء مجلس إدارة الجمعية لإنشاء المركز الإعلامي للجمعية وهو المشروع الشامل والطموح الذي تسعى له الجمعية ليكون المركز وجهة إعلامية وصحفية لكل المنتسبين ووسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.

وناقش المجتمعون المعوقات التي تعترض الموقع الإلكتروني للجمعية وخطط تطويره بما يتوافق مع الحداثة ومتطلبات الوضع الإلكتروني المؤسسي. كما تمّ التباحث حول الاستعدادات ليوم الصحافة العالمي الذي يقام في مايو المقبل بغية إظهار دور السلطنة في دعم العمل المهني الصحفي والإعلامي.

كما ناقش الاجتماع من خلال استعراض سالم بن حمد الجهوري رئيس لجنة الحريات وشؤون العضوية بالجمعية إقامة الملتقى العماني الكويتي المقرر عقده بالتعاون مع نقابة الصحفيين الكويتية يومي 15 و16 من الشهر الجاري بمسقط والجهود التي وصل إليها مجلس الإدارة واللجان في التعاون مع وزارة الإعلام والجهات الأخرى لتنظيم الملتقى.

واستعرض رئيس اللجنة الإعلامية والثقافية يوسف بن علي البلوشي تصور اللجنة لإنشاء مكتبة خاصة للجمعية واستغلال تزامن معرض مسقط الدولي للكتاب ليكون فرصة سانحة لاقتناء عدد من الكتب الصحفية والإعلامية وإنشاء مكتبة لكل رواد الجمعية والخطة الطموحة نحو إنشاء مركز معلومات تقني وصحفي . وتطرق المجتمعون إلى تصور لجنة العلاقات الخارجية لاستضافة عدد من الشخصيات المعروفة بالسلطنة وتسليط الضوء عليها والاستفادة من تجاربها.

واختتم المجلس أعماله بمناقشة الأمور الإدارية وحركة قبول العضويات الجديدة للجمعية والتي تجد إقبالا متميزا.

تعليق عبر الفيس بوك