اختتام فعالية "كن طبيبا"بجامعة السلطان قابوس

الرؤية - محمد الصوافي

اختتمت بجامعة السلطان قابوس فعالية "كن طبيبا"، والتينظمتها جامعة السلطان قابوس ممثلة في مجموعة الصحة العامة التابعة لجماعة الطب الطلابية، وتأتي الفعالية هذا العام في إطار إبراز الدور الطبي والتثقيفي للمجتمع المحلي. وتهدف إلى نشر التوعية بين الناس حول كيفيّة التعامل مع مرضى السكري، حيث بدأت الفعالية بفيديو تعريفي عن المشروع وكلمة الفاضلة نور الجابرية رئيسة المشروع، واشتملت الفعالية على تسجيل الحضور والمشاركين وتوزيع الملفات وإجراء فحوصات السكري والضغط، وشرح المصطلحات الطبية المتعلقة بمرض السكري ومقدمة عن المرض، وشرح آلية عمل الجسم الطبيعي ومن ثم الجسم المصاب والفرق بين نوعي السكري، وتم إجراء تطبيق عملي وحساب السعرات الحرارية في الفاكهة. وتم التطرق أيضا إلى سكري الحمل وكيفية الفحص وأخطاره، ومن ثمّ التحدث عن مضاعفات السكري الأخرى على الجسم.

وقدمت الفاضلة بثينة اللواتي - مرشدة نفسية بكلية الطب- محاضرة تحدثت فيها عن تأثير المرض على الجانب النفسي وما هي الطرق الأفضل في التعامل مع مريض السكري.

يذكر أنّ الفعالية شملت مسابقات ترفيهية للحضور، وتنظيم رياضة للمشي من كليّة الطب وحتى برج الجامعة؛ بهدف التشجيع على مزاولة النشاط الحركي للمشاركين، وتم إجراء عدد من المناقشات بين المشاركين والأطباء من أجل إثراء الفعالية بالمعلومات العلمية الهادفة، واختتمت الفعالية بتوزيع الهدايا للمشاركين والحضور.

تعليق عبر الفيس بوك