بدء تقييم المسابقة الشفهيّة ومشاريع التنمية المعرفية بمدارس جنوب الباطنة

الرستاق - طالب المقبالي

بدأ أمس الأول بمدارس محافظة جنوب الباطنة تقييم المسابقات الشفهيّة والمشاريع الطلابيّة ببرنامج التنمية المعرفيّة لمواد العلوم والرياضيات بمشاركة 84 مدرسة تتنافس للتأهل للتقييم النهائي على مستوى الوزارة نهاية الشهر الجاري.

ويأتي البرنامج الذي تشرف عليه وزارة التربية والتعليم بناءً على التوجيهات السامية لمولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد - حفظه الله-. ويهدف إلى تحفيز وتشجيع وإثارة دافعيّة الطلاب لدراسة مواد العلوم والرياضيات، والتركيز على عمليات التفكير والقدرات العليا وتطبيق المعرفة وغيرها. وانقسمت أدوات تنفيذ وتقييم برنامج التنمية المعرفية إلى الاختبارات التحريرية التي أداها 5863 من طلبة وطالبات المحافظة منذ أسبوعين، إضافة إلى المشاريع الطلابيّة والمسابقات الشفهيّة التي يستمر تقييمها لمدة أسبوع على أن يتم اختيار أفضل ثمانية مشاريع من حيث الابتكار والحداثة والفكرة ومعالجة المشكلة وغيرها من بنود التقييم للمنافسة على مستوى الوزارة. وتجرى المسابقات الشفهية على قسمين، أحدهما للرياضيات والآخر للعلوم ويتم ترشيح الفرق على ثلاث مراحل وسيتم اختيار المراكز الثلاثة الأولى حسب أعلى النقاط كما يمثل الفريق الحاصل على المركز الأول المحافظة على مستوى الوزارة.

وأكّد يعقوب بن زاهر بن سليمان الشقصي مشرف مادة الفيزياء بتعليمية المحافظة أنّ البرنامج يهدف إلى تطوير مهارات المعلمين والمشرفين التربويين ومديري المدارس. ويأتي تنفيذه دعمًا لمسيرة التطوير التي تقوم بها الوزارة في مختلف عناصر المنظومة التعليميّة من أجل الارتقاء بمهارات الطلبة العلمية والعملية، وتشجيعهم على اكتساب المعرفة ورفع مستويات تحصيلهم الدراسي في العلوم والرياضيات، وتفعيل الجانب التطبيقي العملي. وأضاف أنّ برنامج التنمية المعرفية بدأ بناءً على التوجيه السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد - حفظه الله - عام 2007م.

تعليق عبر الفيس بوك