الإثنين, 19 نوفمبر 2018

خبر : الطائي لـ"التليفزيون": تزايد الإقبال على "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" يعكس تعدد المواهب العمانية

الخميس 02 أكتوبر 2014 11:39 م بتوقيت مسقط

الرؤية- خاص

حل حاتم الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية ضيفا على برنامج "من عمان"، الذي يقدمه الإعلامي راشد بن خميس السعدي.

واستعرض الطائي خلال البرنامج "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب"، حيث ناقش كافة التفاصيل المتعلقة بالجائزة، والجولات التعريفية التى قام بها فريق عمل الجائزة فى مختلف محافظات السلطنة.

وقال الطائي في بداية الحوار إن ولاية مصيرة كانت مسك ختام الجولات التعريفية للنسخة الثانية من الجائزة، وإن الجولات التعريفية بدأت قبل نحو 6 أسابيع، حيث جابت خلالها 11 ولاية في مختلف محافظات السلطنة.

وأكد أن الجولات التعريفية كانت فرصة رائعة للنقاش والحوار مع الشباب العماني، وكان محور النقاشات هو خلق ثقافة الابداع والابتكار لديهم.

وتحدث الطائي عن تبني جريدة الرؤية للعديد من المبادرات، وقال: "نسعى لأن نكون مؤسسة إعلامية تنويرية، وأن نكون جزءا من التفاعل المجتمعي فى السلطنة فى كافة المجالات سواء فى قطاعات الأعمال أو ما يخص الشباب أو المرأة أو الطفل، وأن هذا النهج تتبناه الجريدة منذ صدور عددها الأول بجانب رسالتها التنويرية والإعلامية".

وحول تفاعل الشباب فى النسخة الأولى من الجائزة، قال إن الشباب أبدى تفاعلا كبيرا واقبالا على الجائزة؛ كما شهدت الجائزة تنافسا ملحوظا بين المشاركين الذين أبدوا شغفا بالمشاركة في هذا النوع من المسابقات، للتعريف بابتكارتهم ومبادراتهم فى كافة المجالات، باعتبار أن الشباب هم ركيزة المجتمع وعلى أكتافهم تقوم الأوطان ويُبنى مستقبلها.

وأضاف الطائي أنّ "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" في نسختها الثانية تأتي تتويجاً لذلك النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى، موضحا أن فريق الجائزة طاف معظم الولايات، ووصل إلى الشباب في قراهم؛ بهدف نشر ثقافة المبادرة بينهم عبر محاضرات توعوية وتثقيفية، قام بها خُبراء ومختصون.

وأكد الطائي أن القطاع الخاص مطالب بتطوير مفهوم المسؤولية الاجتماعية وتبني الكثير من المشاريع، وخاصة تلك التي يتطلبها الشباب.

 

http://www.youtube.com/watch?v=Ffmmv6MM6z0

 

 

{media load=media, id=81}