التأكيد على أهميّة دعم ريادة الأعمال في ثاني الندوات التعريفية بـ"جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" بالرستاق

الرستاق- طالب المقبالي

أكدت الندوة التعريفية الثانية بجائزة الرؤية لمبادرات الشباب أهمية دعم ريادة الأعمال وتشجيع الشباب، وذلك ضمن جهود جريدة الرؤية للتعريف بالجائزة وشروطها ومجالاتها، والتي تقدم شركة أوكسيدنتال عمان "أوكسي" رعاية حصرية لها.

وانطلقت، الندوة في ولاية الرستاق بمحاظة جنوب الباطنة، ورعى افتتاح الندوة سعادة الشيخ زايد بن خلفان العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الرستاق. وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم تلاها الطالب عبدالملك بن خميس اللويهي من مدرسة ناصر بن مرشد للتعليم الأساسي. وألقى حاتم بن حمد الطائي المدير العام رئيس تحرير جريدة الرؤية كلمة رحّب فيها براعي المناسبة والحضور، أشار فيها إلى أهمية هذه المسابقة من أجل دعم مبادرات الشباب المبتكرين والمتميزين من أجل تحفيزهم، ودفعهم لبذل المزيد من العطاء. وقدّم الطائي نبذة عن الجائزة والمراحل التي قطعتها والنتائج التي حققتها ومراحل تطورها من عام إلى آخر حسب مقتضيات ومتطلبات الوقت. ولفت الطائي إلى أنّ مثل هذه الندوات التعريفية تمثل جزءًا من سلسلة جُهود مُتواصلة تقوم بها مؤسسة "الرؤيا للصحافة والنشر"؛ للتعريف بالجائزة وشروطها من أجل صياغة غدٍ أفضل لجيل الشباب، ومستقبلٍ يقوم على الطموح والبذل والعطاء، وروح المنافسة والإبداع والابتكار، بما يُؤهلهم لتبوُّء مكانَ الريادة. وأضاف الطائي أن "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" (في نسختها الثانية) تأتي تتويجاً لذلك النجاح الكبير الذي حقَّقته النسخة الأولى، مشيرا إلى أنّه من المقرر أن يجوب فريق الجائزة مختلف الولايات والتي بدأت في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية، ووصلت ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة، لتنطلق منها إلى باقي المحافظات وفق جدول محدد، وذلك من أجل نشر ثقافة المبادرة، عبر محاضرات توعوية وتثقيفية، يقدمها خُبراء مختصون.

وأوضح الطائي أنَّ "الرؤية" تهدف في هذه النسخة الجديدة من الجائزة، إلى تقديم نماذجَ جديدة من شباب يتوق للإبداع، وينتظر من يمدُّ له يد العون والدعم؛ لينطلق كجندي مُخلص في كتيبة بناء الوطن، ويتسلَّم الراية من مُكافحين عظام قدَّموا لبلدنا الكثير منذ مطلع السبعينيات ولا يزالون. وشدَّد رئيس تحرير جريدة "الرؤية"، على أنّ هذا الجهد يأتي ضمن سياسة ورؤية مُتكاملة، تنتهجها "الرؤية" منذ تدشين الجريدة، قبل نحو خمس سنوات، كما أنه يُؤصِّل لمفهوم "إعلام المبادرات" الذي أطلقته "الرؤية"، وهو توجُّه قائم على أهمية أن يتجاوز الإعلام وظيفته التقليدية؛ باعتباره بوتقة للأخبار والمعلومات، وأن يتطوَّر ليكون صانعًا للحدث وعنصرًا فاعلا فيه، بالتوازي مع دَوْره في خدمة قضايا المجتمع، ونشر تطلعات الأمّة.

بعد ذلك، تحدث محمد رضا اللواتي مدير الموارد البشرية بمؤسسة الرؤيا عن بنود المسابقة وشروط التقدم إليها، كما استعرض نتائج المسابقة الأولى والمجالات التي تضمنتها؛ مشيرًا إلى أنّ جائزة 2014 أصبحت تضم بنودًا جديدة ومجالات مهمة.

إلى ذلك، قدّم حاتم الطائي هدية تذكارية لراعي الندوة، كما قدّم هدية تذكارية لسالم بن حارث العبري مدير دائرة التنمية الاجتماعية بالرستاق، كما قدّم هدية تذكاريّة لممثل قيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة للدور الذي تقوم به الشرطة في حفظ الأمن بالبلاد. بعد ذلك أتيح المجال للمناقشات والاستفسارات حول شروط وفئات الجائزة. وقدم إسحاق الشرياني الرئيس التنفيذي لمؤسسة الطموح الشامخ وهو مدرب متخصص في مجال ريادة الأعمال، ورقة عمل حول أساليب تطوير رائد العمل.

يشار إلى أنّ شركة أوكسيدنتال عمان تقدم رعاية حصرية للجائزة، انطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية للشركة في دعم مبادارت الشباب، وتحفيز الشباب العماني على الانخراط في سوق العمل، لاسيما تعزيز ثقافة العمل الحر وجذب الشباب إلى تبني أفكار جديدة وغير تقليدية في ما يتعلق بفرص العمل والوظائف، مساهمة منها بجانب الحكومة في توفير فرص العمل للباحثين عنها.

تعليق عبر الفيس بوك