انطلاق أولى الندوات التعريفية بـ"جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" في إبراء.. اليوم

الرؤية - فايزة الكلبانية

تنطلق، صباح اليوم، أولى الندوات التعريفية بـ"جائزة الرؤية لمبادرات الشباب"، والتي تنظمها جريدة "الرؤية"؛ للتعريف بالجائزة وشروطها ومجالاتها؛ وذلك في ولاية إبراء، بمقر فرع غرفة تجارة وصناعة عمان في محافظة شمال الشرقية.

وقال حاتم بن حمد الطائي المدير العام رئيس تحرير جريدة "الرؤية": إن مثل هذه الندوات التعريفية تمثل جزءا من سلسلة جُهود مُتواصلة تقوم بها مؤسسة "الرؤيا" للصحافة والنشر؛ للتعريف بالجائزة وشروطها من أجل صياغة غدٍ أفضل لجيل الشباب، ومستقبلٍ يقوم على الطموح والبذل والعطاء، وروح المنافسة والإبداع والابتكار، بما يُؤهلهم لتبوُّء مكانَ الريادة.

وأضاف الطائي بأن "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" (في نسختها الثانية) تأتي تتويجاً لذلك النجاح الكبير الذي حقَّقته النسخة الأولى، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يجوب فريق الجائزة مختلف الولايات لنشر ثقافة المبادرة، عبر محاضرات توعوية وتثقيفية، سيقدمها الخُبراء المختصون. وأوضح الطائي أنَّ "الرؤية" تهدف في هذه النسخة الجديدة من الجائزة، إلى تقديم نماذجَ جديدة من شباب يطُوق للإبداع، وينتظر من يمدُّ له يد العون والدعم؛ لينطلق كجندي مُخلص في كتيبة بناء الوطن، ويتسلَّم الراية من مُكافحين عظام قدَّموا لبلدنا الكثير منذ مطلع السبعينيات ولا يزالون. وشدَّد رئيس تحرير جريدة "الرؤية"، على أن هذا الجهد يأتي ضمن سياسة ورؤية مُتكاملة، تنتهجها "الرؤية" منذ تدشين الجريدة، قبل نحو خمس سنوات، كما أنه يُؤصِّل لمفهوم "إعلام المبادرات" الذي أطلقته "الرؤية"، وهو توجُّه قائم على أهمية أن يتجاوز الإعلام وظيفته التقليدية؛ باعتباره بوتقة للأخبار والمعلومات، وأن يتطوَّر ليكون صانعا للحدث وعنصرا فاعلا فيه، بالتوازي مع دَوْره في خدمة قضايا المجتمع، ونشر تطلعات الأمة.

وتأتي هذه الجولات ضمن الأنشطة التعريفية بالجائزة؛ وذلك بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية-فرع إبراء، وبحضور الشيخ مسلم بن حمد الوحشي نائب والي نيابة سناو، وعدد من المسؤولين وأصحاب وصاحبات الأعمال والمهتمين.

وسيتم خلال هذه الجولات التعريف بأهداف ومجالات الجائزة بشكل تفصيلي، كما سيصاحب اللقاء التعريفي حلقة عمل لرواد الأعمال يقدمها اسحاق الشرياني الرئيس التنفيذي لمؤسسة الطموح الشامخ. وتهدف هذه الحلقة- والتي ستنظم في مختلف ولايات السلطنة- إلى التعريف بجائزة الرؤية لمبادرات الشباب وأهدافها، والرد على الاستفسارات حولها. وسيتم خلال هذه الحلقة تعريف رواد الأعمال بأساسيات ومبادئ ريادة الأعمال، بجانب تعزيز مفهوم الريادة والقيادة الاجتماعية، وتشجيع الشباب على التميز والإبداع في مختلف المجالات والمشاركة في مسيرة التنمية بالبلاد، وكيفية إدارة المشروعات الصغيرة ومبادئ الإدارة المالية والتحليل المالي التسجيل التجاري والصناعي والغرف التجارية ومبادئ دراسة الجدوى الإقتصادية وأخلاقيات وسلوك العمل في المشروعات الصغيرة.

تعليق عبر الفيس بوك