أوراق عمل متنوعة في برنامج تعريفي لـ275 معلماً جديداً بـ"شمال الباطنة"

صحار- الرؤية
استقبلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة أمس الأربعاء 275 معلماً ومعلمة من المعلمين الجدد، وذلك ضمن البرنامج التعريفي الثالث الذي تقيمه المديرية للعام الدراسي 2025/2026م، والذي يقام بجامعة صحار على مدى يومين.

افتتح البرنامج بكلمة ألقاها الدكتور وليد بن طالب الهاشمي مدير عام تعليمية شمال الباطنة، رحب خلالها بالمعلمين الجدد، وهنأهم بانضمامهم لمهنة التعليم، وأضاف أنَّ التعليم رسالة سامية تختلف عن سائر المهن الأخرى، إذ تقوم على بناء الإنسان وتشكيل فكره وصياغة مستقبله، موضحًا أنَّ المعلم يحمل على عاتقه أمانة عظيمة تتمثل في غرس القيم الأصيلة وتعزيز روح المواطنة والانتماء، إلى جانب دوره في إعداد جيل مُتمكن من المعرفة والمهارات لمواكبة متطلبات التنمية الشاملة التي تشهدها سلطنة عُمان.

وأشار الدكتور وليد إلى أن وزارة التربية والتعليم تولي اهتمامًا كبيرًا بالمعلم وتأهيله منذ أول يوم عمل، من خلال هذه البرامج التعريفية والتدريبية، التي تهدف إلى تزويدهم بالخبرات العملية والمعارف التربوية، بما يعينهم على الاندماج في بيئة العمل المدرسية بكفاءة واقتدار.

وتضمن البرنامج أوراق عمل متنوعة، حيث قُدمت ورقة حول حقوق وواجبات الموظف ألقاها محمد بن سلطان الرزوقي، تلتها ورقة عن التخطيط الفصلي واليومي قدمها الدكتور محمد بن علي البلوشي، كما عُرضت ورقة بعنوان الاحتواء النفسي في البيئة الصفية قدمتها آمنة بنت سعيد الريسية، واختتم اليوم الأول بورقة عن إدارة الحالات الطارئة قدمها الدكتور أحمد بن عبدالله الغفيلي.

ويتواصل البرنامج اليوم الخميس بمجموعة من أوراق العمل، تشمل توظيف المنصات والتقنيات الحديثة في التعليم يقدمها محمد بن سليمان الغافري، وورقة حول الإشراف التربوي بمدارس شمال الباطنة (الزيارات الإشرافية) يقدمها سعيد بن عبدالله الفارسي، ثم جلسة عن توظيف أدوات التقويم المستمر لقياس تعلم الطلبة يقدمها حسن بن صالح الحامدي، فيما تختتم أوراق العمل بورقة حول المناهج الدراسية يقدمها علي بن سعيد المقبالي.

يشار إلى أن البرنامج يهدف لتعريف المعلمين الجدد بالأنظمة التربوية والإدارية، وإكسابهم مهارات عملية تساعدهم على العمل التربوي الفاعل في بيئة العمل المدرسية، بما يُعزز من جودة الأداء التعليمي في مدارس المحافظة.

 

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة